رابط تسجيل استمارة القبول المركزي في العراق 2023.. والشروط والخطوات

رابط تسجيل استمارة
رابط تسجيل استمارة القبول المركزي في العراق

نستعرض خلال السطور المقبلة رابط تسجيل استمارة القبول المركزي في العراق 2023.


حيث أعلنت وزارة التعليم العالي في العراق عن اطلاق استمارة القبول المركزي في العراق 2023 وقد أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عن صدورها بشكل الكتروني.

 

وتشمل هذه الاستمارة فروع قبول السادسة الاحيائي والسادس التطبيقي والسادس الادبي، كما تم توفي

ر هذه الاستمارات من خلال منصة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، اي بامكان الطلاب تحميل هذه الاستمارة عبر المنصة من أجل التقديم في الجامعات التي تناسبهم.


ما هو رابط استمارة التقديم على الجامعات العراقية ؟


بصدد الحديث عن استمارة القبول المركزي في العراق 2023 نعرفكم فيما يلي على الخطوات الواجب اتباعها من أجل النجاح في التقديم الالكتروني للجامعات العراقية، وهي كما يلي:

 

قم بتسجيل الدخول إلى موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة هنا 
ثم قم بكتابة رقم التسجيل الخاص بك والرقم السري.
بعد الانتهاء من التسجيل ستظهر أمام الجميع الكليات المتاحة قم باختيار كليات التي ترغب بها حسب مجموعك ويصبح بإمكانك اختيار 35 رغبه فقط.
بعد الانتهاء من تحديد الرغبات اضغط على زر طباعة الاستمارة.
ثم قم بحفظ التعديلات.



صرحت وزارة التعليم العالي العراقية عن موعد التسجيل في الجامعات أنه سيبدأ في يوم 4 سبتمبر وستظل فترة التقديم ممتدة حتى يوم 18 سبتمبر، وتستمر هذه الإجراءات حتى مطلع شهر أكتوبر، لكي يتمكن الطلاب من دفع المصاريف الجامعية وبدء الدراسة مع بداية الشهر وتعد هذه المدة كافية جدًا حتى يتمكن الطلاب من معرفة الكليات التي تم قبولهم بها وتنظيم أمورهم.


يتيح هذا الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالدراسات والتخطيط والمتابعة في العراق التسجيل في الجامعات العراقية المختلفة، وهو الأمر الذي يتم بشكل الكتروني عن طريق الرابط الرسمي التابع لوزارة التعليم العالي، حيث يتم نشر نتائج القبول المركزي أيضا عن طريق نفس الموقع، وذلك عن طريق إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.


يمكن لجميع الطلاب في العراق التقديم على إحدى الجامعات الموجودة في كافة المحافظات وذلك وفقا للمجموع الذي حصل عليه الطالب في مرحلة السادس الاعدادي، حيث أن نتيجة الامتحانات قد ظهرت في الأسبوع الماضي منذ ذلك الوقت يبحث الطلاب عن رابط التقديم على الجامعات، كذلك يرغبون في التعرف على الحد الأدنى للالتحاق بالكليات المختلفة في العراق.

 

يتم فتح باب التقديم على الجامعات العراقيه في اقرب وقت، حيث إن الطلاب يترقبون الان التسجيل في احدى جامعات العراق، وذلك بعد انتهاء امتحانات الصف السادس الاعدادي واجتياز هذه المرحله الدراسيه بنجاح، حيث من المفترض ان يتم القبول في هذه الجامعات قبل بدايه العام الدراسي الجديد، ويتم التعرف على موقف الطالب من القبول في هذه الجامعه بشكل الكتروني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1