بدأ مسيرته في شباب الأردن.. من هو موسى التعمري؟ (مشواره الكروي)

موسى التعمري
موسى التعمري

من هو موسى التعمري؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

من هو موسى التعمري؟


موسى سليمان التعمري  من مواليد 10 يونيو 1997 هو لاعب كرة قدم أردني يلعب في مركز الجناح مع نادي مونبلييه في الدوري الفرنسي و‌منتخب الأردن لكرة القدم.


بدأ مسيرته في شباب الأردن، وكان معروفًا بالسرعة، ولديه مهارات رائعة وحركة قدم مذهلة، وقد تم استدعاؤه من قبل المنتخب الوطني الأول بعد أول 6 مباريات له، وفاز بدرع الاتحاد الأردني لعام 2016.


في سبتمبر 2017، تم إعارته إلى الجزيرة. شارك في كأس الاتحاد الآسيوي 2018 وسجل العديد من الأهداف المهمة لفريقه، وحقق درع الاتحاد الأردني لعام 2018.


في 28 مايو 2018، وقع التعمري عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع النادي القبرصي أبويل مقابل 400 ألف يورو. فاز بلقب كأس السوبر القبرصي 2019، والدوري القبرصي 2018–19 وأصبح معروفًا كواحد من أفضل اللاعبين في قبرص. كما انتهى به الأمر بالفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري القبرصي. سجل 12 هدفا وصنع 7 أهداف في الدوري.


في 5 أكتوبر 2020، انضم التعمري إلى نادي آود هيفرلي لوفين في الدوري البلجيكي الممتاز بعقد مدته ثلاث سنوات، مقابل رسوم انتقال بلغت مليون يورو.


كانت المباراة الدولية الأولى لموسى مع الأردن ضد لبنان في 31 أغسطس 2016 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1–1، وكان يبلغ من العمر حينها 19 عامًا فقط، ثم شارك في ست مباريات أخرى في ذلك العام. في عام 2017 سجل هدفه الأول مع الأردن في مباراة ودية ضد هونغ كونغ. تم اختيار التعمري في تشكيلة منتخب الأردن للمشاركة في كأس آسيا 2019، حيث خاض ثلاث مباريات، سجل هدفًا وصنع هدفين في البطولة.


نظرًا لكونه لاعبًا يساريًا في الجناح الأيمن، فإن التعمري لديه ميل عام للاختراق والتعامل مع اللاعبين بقدرته الرائعة على المراوغة. إن قدرته على إبقاء الكرة قريبة من قدميه حتى في الأماكن الضيقة هو ما يجعله خطيرًا للغاية عند مهاجمته لدفاعات الخصم. سرعة التعمري ومراوغاته وأسلوب لعبه العام جعلته يقارن بجناح ليفربول محمد صلاح.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1