الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

يبلغ من العمر 18 عاما.. أبرز المعلومات عن الأمير هاشم بن عبدالله عقب تنصيبه نائب العاهل الأردني

هاشم بن عبدالله
هاشم بن عبدالله

من هو الأمير هاشم بن عبدالله؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال هذا التقرير، بعدما  أدى الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، اليمين الدستورية كنائب للملك الأردني عبد الله الثاني.

 

حيث يرغب الكثير في معرفة أبرز المعلومات عن الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، إذ أنه أول تكليف يعهد به الملك عبدالله الثاني للأمير هاشم، بعد أن أتم الـ18 عاما.

 

 أبرز المعلومات عن الأمير هاشم بن عبدالله عقب تنصيبه نائب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في عمره الذي لم يناهز الـ20 عاما، ضمن الموضوعات التي تهم القارئ علي مدار الـ24 ساعة


من أبرز المعلومات عن الأمير هاشم بن عبدالله، أنه ولد في 30 يناير 2005، يبلغ من العمر 18 عاما، يأتي في المرتبة الثانية لأبناء الملك عبدالله والملكة رانيا الذكور.

يصادف يوم مولده يوم ميلاد الملك عبد الله الثاني في 30 يناير من كل عام.

تخرج الأمير هاشم بن عبدالله، قبل أشهر قليلة في مدرسة كينجز أكاديمي بمأدبا، بعد اجتيازه مرحلة الثانوية العامة.

ظهر الأمير هاشم بن عبد الله نجل ملك الأردن عبد الله الثاني بالملابس العسكرية للمرة الأولى، أثناء جلوسه خلال الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية بمناسبة الذكرى الأولى على مرور 100 عام على تأسيس دولة الأردن عام 2021، حسب الصحف الأردنية.

وظهر الأمير هاشم بن عبدالله في حفل زفاف شقيقه ولي العهد الأمير الحسين، وهو يرافق الأميرة رجوة خالد السيف خطيبة الأمير الحسين إلى القصر لعقد القران.

وفي عام 2022، حضر الأمير هاشم بن عبدالله سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان.

سميا من المؤسسات والمراكز الأردنية باسم الأمير هاشم بن عبدالله، مثل مدرسة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني الثانوية العسكرية في منطقة المدورة، ومستشفى الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في منطقة العقبة.

 

يذكر إنه في وقت سابق أعلن الأردن، تنصيب الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، نائبا للعاهل للأردني.

 

وأفادت صحيفة "عمون" الأردنية، بأن "الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، أدى اليمين الدستورية نائبا للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني"، مشيرا أن ذلك أول تكليف يعهد به الملك عبدالله الثاني للأمير هاشم بعد أن أتم 18 عاما.


والأمير هاشم هو الابن الأصغر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، إذ يسبقه ولي العهد الأمير الحسين والأميرة إيمان والأميرة سلمى.


ولد الأمير هاشم في 30 يناير 2005، ويشترك في يوم ميلاده مع الملك عبد الله في 30 من يناير من كل عام. وأنهى دراسته الثانوية خلال العام الجاري 2023، بمدرسة "كينجز أكاديمي" بالأردن، وحضر والداه وأشقاؤه حفل تخرجه.


وشارك في زيارات خارجية منها مشاركاته حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022.

وفي يونيو 2023؛ حضر الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله والأمير الحسين ولي العهد، حفل تخريج الأمير هاشم من مدرسة كينجز أكاديمي في مادبا بعد إنهائه مرحلة الثانوية العامة.

كما ظهر في حفل زفاف شقيقه ولي العهد الأمير الحسين وهو يرافق الأميرة رجوة الحسين، إلى القصر لعقد القران. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1