وسط إجراءات أمنية شديدة.. ما هو موعد الاحتفالات بعيد الاستقلال في الهند India؟

علم الهند
علم الهند

شددت شرطة العاصمة الهندية “نيودلهي” الإجراءات الأمنية، قبيل الاحتفالات بعيد الاستقلال المقرر أن يتم تنظيمها  اليوم الثلاثاء.
 


وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية الأحد أنه تم وضع ترتيبات أمنية صارمة وتكثيف الدوريات وعمليات فحص المركبات، وذلك قبل أيام من الاحتفال بمرور 76 سنة على استقلال الهند.



ومن المقرر أن يحضر نحو 1800 ضيف خاص من جميع أنحاء الهند مراسم رفع العلم من قبل رئيس الوزراء ناريندرا مودي في القلعة الحمراء.



وتحتفل الهند في 15 أغسطس من كل عام بعيد الاستقلال وهو اليوم الذي يصادف تحريرها عن التاج البريطاني حيث تقام الاحتفالات في العاصمة الوطنية نيودلهي وفي جميع أنحاء البلاد، إذ تزدان المباني والمنشآت العامة والخاصة، في حين تتزين الشوارع بالأعلام الوطنية. 



وتأتي احتفالات الهند بيوم الاستقلال بمذاق آخر هذا العام حيث تجرى الاستعدادات على قدم وساق لاستضافة قمة مجموعة العشرين التي تنطلق في التاسع من سبتمبر المقبل وتستمر لمدة يومين.

 

نظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، عددًا من الفعاليات الثقافية في الأقصر وأسوان بالتعاون مع السلطات المصرية، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 75 عامًا على استقلال الهند.

 

وتضمنت تلك الفعاليات العديد من الأنشطة التي تم تنظيمها لتعزيز الأواصر الثقافية بين الهند ومصر، وخلال هذه الفعاليات، تم تقديم لمحات من الثقافة الهندية، وفضلًا عن المعارض التي أقيمت عن الهند والثقافة الهندية، تم تقديم عروض لرقصة الكاتاك الكلاسيكية، وعروض يوجا وعروض راقصة لأغاني بوليوود،  وشهدت تلك الفعاليات إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

 

ونظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي يوم 4 أغسطس 2023 فعالية ثقافية في قصر ثقافة الأقصر، وحضر الفعالية مدير إقليم جنوب الصعيد الثقافي بالأقصر ومدير قصر ثقافة أسوان.

 

وفي يوم 6 أغسطس 2023، تم تنظيم فعالية ثقافية بقصر ثقافة أسوان، حيث حضرها مدير قصر ثقافة أسوان والقائم بأعمال مدير عام فرع ثقافة أسوان،  كما حضر الفعالية أكثر من 250 من المدعوين، ومنهم مسئولين وفنانين وطلاب وأشخاص من جميع مناحي الحياة، وخلال الفعالية، قامت إحدى الفرق الثقافية بتقديم عرض مبهر للجمهور على أغاني بوليوود.

 

وتأمل سفارة الهند بالقاهرة أن تسهم تلك الفعاليات الثقافية في زيادة التعريف بالثقافة الهندية في مصر وتشجيع الناس على التعرف أكثر على الهند المعاصرة وزيارة الهند وتعزيز أواصر الصداقة بين الهند ومصر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1