انتهت حياتها بوفاة مأساوية.. من هي النجمة سريديفي كابورSridevi؟ (معلومات لا تعرفها)

النجمة سريديفي كابور
النجمة سريديفي كابور

تصدر اسم النجمة سريديفي كابور مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

فبعد مرور خمس سنوات على وفاتها ما زالت، النجمة سريديفي كابور، أيقونة السينما الهندية، تحتفظ بجماهيرية وشعبية كبيرة، واحتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد سريديفي الـ 60 التي انتهت حياتها بوفاة مأساوية في فبراير 2018.

 

أبرز المعلومات حول النجمة سريديفي كابور

توفيت سريديفي عن عمر ناهز 54 عامًا إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت بها وأفقدتها الوعي لتسقط في حمام السباحة بغرفتها، خلال استعدادها لحضور حفل زفاف نجل شقيقها الذي كان يعيش في دبي، بدت الوفاة غامضة في البداية حتى أثبتت السلطات الإماراتية أن الوفاة طبيعية.


سريديفي أول نجمة نسائية للسينما الهندية حصلت على خمس جوائز عن فيلم فير، وكانت سريديفي من بين الأعلى أجرا في عقدي 1980 و1990 وتعتبر الممثلة الأكثر شعبية في الهند والعالم.

 

ولدت سريديفي كابور في 13 أغسطس عام 1963، واسمها الحقيقي شري أما يانجر أيابان، وهي ممثلة ومنتجة أفلام هندية حيث لعبت أدوار البطولة في أفلام تاميلية وتيلوجو وهندية ومالايالامية وكنادية (وهذا اللقب يطلق على صناعة الأفلام بلغة التاميل والتيلوجو والمالايالامية والكنادية وهي جزء من السينما الهندية).

 


بدأت سريديفي حياتها المهنية في سن الطفولة عندما اختارها المخرج "م. أ. ثيروموغام" عام 1969 للتمثيل في فيلم "ثونيفان" في سن الرابعة، واستمرت في العمل في الأفلام التاميلية والتيلجو والمالايالامية والكنادية، وشاركت للمرة الأولى في بوليوود كطفلة في فيلم "جولي" عام 1975، ولعبت أول دور للكبار في سن 13 عاما في الفيلم التاميلي "موندرو موديتشو" عام 1976.

 

وأكدت سريديفي مكانتها كإحدى الممثلات الرائدات في السينما التاميلية والتيلوجو بتأدية أدوار البطولة الرئيسية في أفلام مجموعة أفلام تخطت العشرين فيلما.

 


حصلت سريديفي على أول دور بطولة في السينما الهندية مع الفيلم الدرامي سولفا صوان عام 1979، لكن نجاحها الحقيقي وشهرتها كانت من خلال فيلم هيماتوالا عام 1983 كما ظهرت في سلسلة من الأفلام الناجحة تجاريا بما في ذلك موالي (1983) تحفة (1984) نايا كدام (1984) مقصاد (1984) ماسترجي (1985)، انقطعت عن التمثيل لمدة 15 عاما لتعود مرة للسينما في عام 2012 مع الفيلم الكوميدي الدرامي الناجح إنجليش فينجليش، ثم لعبت دور البطولة في فيلمها رقم 300 في فيلم مام 2017، وحصلت على إشادة نقدية لأدائها في كلا الفلمين.

 

وفي عام 2013 منحت الحكومة الهندية سريديفي وسام بادما شري وهو رابع أعلى وسام مدني في البلاد لمساهماتها في صناعة الترفيه. كما تم منحها جوائز شرفية من قبل حكومات الولايات في تاميل نادو وأندرا براديش وكيرالا.

 

تزوجت سريديفي من المنتج بوني كابور في عام 1996، لديهما ابنتان وهما جانفي وخوشي، كانت سريديفي نباتية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1