لماذا استقال مانشيني؟.. المدرب الإيطالي يخرج عن صمته ويكشف السبب

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

خرج المدرب روبرتو مانشيني عن صمته، كاشفًا كواليس قرار استقالته المفاجئة من منصبه كمديرًا فنيًا للمنتخب الإيطالي.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، صباح اليوم الأحد، استقالة المدرب روبرتو مانشيني من منصبه كمدير فني لمنتخب إيطاليا الأول.

وذكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في بيان، أنه سيعلن عن اسم المدرب الجديد للمنتخب الإيطالي خلال الأيام القليلة المقبلة، في حين كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن أنطونيو كونتي هو المرشح لتدريب منتخب إيطاليا خلفا للمدرب روبيرتو مانشيني.


لماذا استقال مانشيني؟


شكر المدرب الإيطالي صاحب الـ58 عاما عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، لاعبيه ومشجعيه على الدعم الذي قدموه له على مدار فترة ولايته التي استمرت 5 سنوات.

وأضاف مانشيني: "استقالتي من منتخب إيطاليا كانت قرارا شخصيًا، أود أن أشكر جابرييل غرافينا (رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم) على الثقة التي أظهرها لي، وكذلك جميع أعضاء الاتحاد".

واختتم قائلا: "أحيي وأشكر جميع لاعبي فريقي وكذلك المشجعين الذين وقفوا بجانبي خلال السنوات الخمس الماضية، سأحافظ دائمًا على الفوز الاستثنائي في كأس الأمم الأوروبية 2020 بالقرب من قلبي، لقد كان شرفا".

وتولى مانشيني تدريب منتخب إيطاليا في 2018، وقاد منتخب إيطاليا للفوز بكأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بينما فشل في التأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

وغادر مانشيني منصبه كمدير فني للمنتخب الإيطالي، بعد 39 انتصارًا و13 تعادلًا وتسع هزائم، حيث سجل المنتخب الإيطالي 130 هدفًا وتلقوا 49 هدفًا.

وذكرت تقارير صحفية عديدة بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم، توصل إلى اتفاق مع روبرتو مانشيني، لتولي تدريب منتخب السعودية خلال الفترة المقبلة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1