حُسم الأمر.. تفاصيل عقد روبرتو مانشيني لتدريب المنتخب السعودي

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

كشفت تقارير صحفية وإعلامية، عن توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لتولي تدريب منتخب الأخضر خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، صباح اليوم الأحد، استقالة المدرب روبرتو مانشيني من منصبه كمدير فني لمنتخب إيطاليا الأول.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم توصل إلى اتفاق مع روبرتو مانشيني لقيادة منتخب السعودية الأول فنيًا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة: "الاتحاد السعودي لكرة القدم يصل إلى اتفاق نهائي مع الإيطالي روبرتو مانشيني لتدريب المنتخب السعودي بعقد يمتد ثلاثة أعوام".

وأنهى المدرب المخضرم الذي سبق له الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، اتفاقه لتدريب منتخب السعودية لمدة ثلاث سنوات، تنتهي بنهاية كأس العالم 2026.

ويتولى مانشيني تدريب المنتخب السعودي خلفا للفرنسي هيرفي رينارد، والذي رحل في مارس الماضي لقيادة منتخب فرنسا للسيدات.

وتولى مانشيني البالغ من العمر 58 عاما تدريب منتخب إيطاليا في 2018، وقاد منتخب إيطاليا للفوز بكأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بينما فشل في التأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

وغادر مانشيني منصبه كمدير فني للمنتخب الإيطالي، بعد 39 انتصارًا و13 تعادلًا وتسع هزائم، حيث سجل المنتخب الإيطالي 130 هدفًا وتلقوا 49 هدفًا.

وسبق لمانشيني تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي، زينت الروسي، إنتر ميلان الإيطالي، والعديد من الأندية في موطنه مثل لاتسيو وفيورنتينا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1