حالة الطقس اليوم السبت 12-8-2023 على القاهرة والوجه البحري.

طقس اليوم
طقس اليوم

نستعرض خلال السطور المقبلة حالة الطقس اليوم السبت 12-8-2023 في مصر.

 

حيث تشهد حالة الطقس اليوم السبت، أجواءً حارة نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا، والرياح نشطة أحيانًا على القاهرة والوجه البحري.


وأضافت الأرصاد أن حالة الطقس على السواحل الشمالية حارة نهارًا، مائلة للحرارة رطبة ليلًا، والرياح نشطة.


فيما تكون حالة الطقس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر شديدة الحرارة نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا، والرياح نشطة.


وعلى شمال وجنوب الصعيد، يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، مائل للحرارة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على الشمال.


وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت، في القاهرة تبلغ العظمى 34 درجة، و36 محسوسة، والصغرى 25، وفي الإسكندرية العظمى 30، والصغرى 23 درجة.


وفي دمنهور العظمى 33 درجة، والصغرى 25 درجة، ومدينة سيوة تسجل العظمى 36 درجة، والصغرى 23 درجة.


وتسجل درجات الحرارة اليوم السبت، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى، و28 للصغرى، وعلى محافظة قنا 40 درجة للعظمى، و25 للصغرى.


بينما تسجل محافظة الأقصر 41 للعظمى، و27 للصغرى، ومحافظة سوهاج العظمى 37، والصغرى 25 فيما تكون درجات الحرارة فى مرسى مطروح 30 درجة للعظمى، و22 للصغرى.


وتشهد العاصمة الإدارية درجة حرارة 34 للعظمى، و25 للصغرى، وفي العلمين الجديدة 31 للعظمى، 23 للصغرى.


وأشارت الأرصاد إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر، والرياح شمالية غربية بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2.5 متر، والرياح شمالية غربية.

 

وقالت الأرصاد الجوية، إنه منذ عدة أيام شهدت مناطق متفرقة من جنوب البلاد سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا وأضافت الأرصاد، أن حدوث هذه الأمطار الصيفية أمر طبيعى وربما يحدث عاما بعد عام.

 

وأرجعت الأرصاد، حدوث ذلك إلى الحزام المداري، وهو خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية الجافة والكتل الجنوبية الرطبة، وهو عند خط الاستواء ويتذبذب شمالا وجنوبا مع الحركة الظاهرية للشمس باختلاف الفصول.

 

ويؤدى تلاقي هذه الكتل مع وجود منخفض جوي إلى تكاثر السحب الرعدية والتى تؤدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة والسيول عند السودان وإثيوبيا ( منابع النيل).

 

وخلال هذا التوقيت من العام، الفاصل المداري يتذبذب ويتقدم شمالا ليصل إلى جنوب مصر، حيث تكون عرضة بشكل أكبر لسقوط الأمطار.

 

ولكنها تكون أمطار متفاوتة الشدة وأقل في حدتها من التي تحدث عند دول منابع النيل خلال هذه الفترة، ولكن لاتتأثر باقي مناطق الجمهورية بهذه الأمطار.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1