حالة الطقس.. أهم الظواهر الجوية في مصر من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل

حالة الطقس في مصر_
حالة الطقس في مصر_ تعبيرية

نستعرض خلال السطور المقبلة تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية في مصر.

 

حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 9 أغسطس  2023 حتى الإثنين المقبل 14 أغسطس 2023، لتشهد البلاد تحسنا نسبيا فى الأحوال الجوية، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.



حالة الطقس اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023

 

حيث يشهد الطقس أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر على فترات متقطعة.
 


نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى  تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل على فترات متقطعة.

 

ما هي حالة الطقس في مصر من الخميس 10 أغسطس حتى السبت 12 أغسطس؟


 


حيث يشهد الطقس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والأسكندرية وبلطيم ودمياط وسرعة الرياح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر 
 



ما هي حالة الطقس من الأحد 13 أغسطس والإثنين 14 أغسطس  2023؟

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مع ارتفاع ملحوظ فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1