الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

الارصاد الجوية في مصر عن حالة الطقس: نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق واسعة تصل للعاصفة

متن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن توقعاتها لحالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس.

 

حيث تشهد البلاد عودة للطقس السيء، حيث يسود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق واسعة من البلاد، قد تصل للعاصفة على غرب البلاد.


وأضافت الأرصاد الجوية، في توقعاتها لحالة الطقس أنه من المتوقع وجود عاصفة ترابية وموجة شديدة الحرارة، وتصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 43 درجة مئوية.

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد تتعرض لمنخفض حراري خماسيني يومي الخميس والجمعة الموافقين 1 و2 يونيو 2023 يصاحبه عاصفة ترابية ورياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

 

وأضافت الأرصاد، أنه يوجد فرصة لسقوط الأمطار الرعدية بنسبة حدوث 20% تقريبًا على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية والوجه البحري، وتمتد على مناطق من القاهرة الكبرى.


وأشارت إلى نشاط الرياح على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والاتربة علي الصحراء الغربية والقاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الغربية ومدن القناه وشمال الصعيد.


أما عن حالة البحار، فأوضحت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط لتكون حالته معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من «2 إلى 2.75 متر»، والرياح جنوبية شرقية.

 

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون حالته خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من 1.25 إلى 1.75 متر، والرياح شمالية غربية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1