تنظيف الكلى من السموم في يوم واحد.. 9 مشروبات لمنع تكون الحصوات

تنظيف الكلى من السموم
تنظيف الكلى من السموم في يوم واحد

هل يمكن تنظيف الكلى من السموم في يوم واحد، وكيف يتحقق ذلك؟ وما هي أسهل طريقة لتنظيف الكلى؟ وكيف يمكن تنظيف الكلى من الحصوات؟ كل ذلك وأكثر سنتعرف على تفاصيلها في هذا التقرير عبر متن نيوز، حيث تساهم بعض الأطعمة والمشروبات في تحسين عملية الأيض وطرد السموم من الجسم ما ينعكس إيجابا على الكليتين.

 

تنظيف الكلى من السموم في يوم واحد

لا يمكن تنظيف الكلى من السموم في يوم واحد، ولكن يمكن تنظيفها وتنشيطها ووقايتها بإتباع النمط الصحي لها بشكل مستمر، حيث شرب كميات وفيرة من الماء تضمن إنتاج البول وإخراج السموم بشكل تلقائي من الجسم لتخفيف الضغط على الكلى، وهو ما يطلق عليه تنيف الكلى بالماء.

 

 كما يمكن تنظيف الكلى أيضا بتناول الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم، وتناول المشروبات العشبية المفيدة الغنية بمضادات الأكسدة، ولكل من يبحث عن تنظيف الكلى من السموم في يوم واحد، نرصد لكم مشروبات فعالة للكلى وفقا لموقع Eat this not that كالتالي:

تنظيف الكلى من السموم في يوم واحد

 

عصير التوت

التوت البري من الفواكه المفيدة للجهاز البولي ويمكنه علاج التهابات المسالك البولية، حيث يظهر الكلى من أكسالات الكالسيوم الزائدة، مما يمنع تكوين حصوات الكلى، ولذلك ينصح بتناوله بشكل منتظم.

 

عصير الليمون

يمكن تناول كوب واحد من عصير الليمون يوميا لـ تنظيف الكلى من السموم، حيث يعمل الليمون الحمضي على زيادة مستويات السترات في البول، ما يقلل من تكوين حصوات الكلى.

 

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الستريك وحمض الخليك وحمض الفوسفور، وهي أحماض تمنع تكون حصوات الكلى، ولذلك يفضل تخفيف خل التفاح بالماء وتناوله باعتدال يوميا لإزالة سموم الجسم.

 

عصير البنجر

لا تقتصر فوائد عصير البنجر على علاج فقر الدم فقط، ولكنه يحتوي أيضا على البيتين، وهي مادة كيميائية نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة وتزيد من حموضة البول، كما تساعد في إزالة فوسفات الكالسيوم وتراكم الستروفيت من الكلى.

 

الشاي الأخضر

يمكن للشاي الأخضر أن يكون مشروب مفيد من مشروبات لتنظيف الكلى من السموم في يوم واحد، ولكن بشرط استهلاك كوب واحد فقط، حيث يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين الغير مفضل للكلى، ولكنه في المقابل يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تزيل السموم وتحسن التمثيل الغذائي.

 

عصير الجزر

عصير الجزر من العصائر المفيدة والغنية بالألياف المرتبطة بإزالة السموم من الجسم، كما إنه يحتوي على مادة الكاروتين التي تساعد على محاربة السرطان وإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الكلى والكبد.

 

عصير الخضار

الخيار والخس والكرفس والسبانخ كلها خضروات يمكن عصرها للحصول على فوائدها في تنظيف الكلى من السموم، حيث تحتوي هذه الخضروات على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة لتنشيط وظائف الكلى.

 

عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم يدعى بروميلين، ويعمل على تدعيم مناعة الجسم وتخفيف الالتهابات وتنشيط وظائف الكلى وإزالة سمومها عن طريق البول، ولذلك ينصح طبيا بتناول عصير الأناناس.

 

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند من المشروبات الفعالة لصحة الجسم عموما، فهو مشروب منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة قليلة من السكر ومن الأحماض، كما إنه يحتوي على الإلكتروليتات التي تعزز وظيفة الكلى السليمة.

 

تنظيف الكلى من الحصوات

يتم تنظيف الكلى من الحصوات بشكل طبي وفقا للأعراض الظاهرة على المريض، حيث يصف الطبيب هذه الخيارات العلاجية:

  • شرب الماء بما لا يقل عن 3 لتر يوميا لتخفيف البول وإزالة الحصوات.
  • تناول مسكنات الألم لأن إخراج الحصوات الصغيرة يتسبب في الألم.
  • تناول كورس علاجي من الأدوية، المعروفة باسم حاصرات ألفا وتعمل على استرخاء العضلات الموجودة في الحالب.
  • كما يمكن تنظيف الكلى من الحصوات بتناول شاي الريحان، وعصير الرمان.