4 معلومات عن تنظيف الكلى بالماء.. فوار ومشروب سحري رائع

تنظيف الكلى بالماء
تنظيف الكلى بالماء

تنظيف الكلى بالماء من الأمور الوقائية التي يممكن بها تقليل فرص الإصابة بالفشل الكلوي الناتج عن قلة شرب الماء، حيث تتمثل أهم وظائف الكلى في تنقية الجسم من السموم، ولذلك يجب الحرص على تنظيف الكلى بالماء لضمان سلامتها وسلامة القيام بوظائفها الدورية داخل السم، وفي هذا التقرير نوضح لكم كيفية تنظيف الكلى بالماء.

 

تنظيف الكلى بالماء

يتحقق تنظيف الكلى بالماء عند تناول المياه بكميات معتدلة فلا القليل يحقق المطلوب ولا تناولها بإفراط يحقق المراد أيضا بل على العكس قد يتسبب الماء الزائد في الجسم بمشاكل وخيمة تصل إلى التسمم المائي والإضرار بالكلى وليس الحفاظ عليها.

 

ووفقا لدراسة طبية أجريت على أشخاص يعانون من أمرض الكلى المزمنة، تبين أن تناول الماء باعتدال يساهم في خفض تركيز المواد في البول من 374 مل/لتر، إلى 326 مل/لتر، كما إنه يخفض معدل الترشيح الكلوي في البول.

 

وأثبتت نفس الدراسة أن الأفراد الذين يشربون كميات قليلة من الماء يوميا بمعدل أقل من نصف لتر، أو الذين يفرطون في تناول الماء بمعدل أكثر من 2 لتر، يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى، مقارنة مع الذين يتناولون كميات الماء باعتدال.

 

ووفقا لدراسة طبية منشورة في مجلة The Lancet، يمكن تنظيف الكلى بالماء من خلال تناول من 2 إلى 3 لتر يوميا من الماء، ويمكن زيادة هذه الكمية في حال الطقس الحار، أو في حال بذل مجهود بدني أو ممارسة الرياضة، وذلك لترطيب الجسم ومنع تكون حصوات الكلى.

تنظيف الكلى بالماء

 

مشروب سحري لتنظيف الكلى

هناك الكثير من المشروبات العشبية الفعالة في تنظيف الكلى وطرد سموم الجسم، ولكننا نوضح مشروب سحري لتنظيف الكلى من خلال البقدونس، حيث يحتوي البقدونس على الفيتامينات والمعادن ومن بينها الحديد، وهي التي تعتمد عليها الكلى في القيام بوظائفها، كما يعمل البقدونس على منع تسمم الكبد، التقليل من ارتفاع ضغط الدم، ويعمل مدرا قويا للبول، ويعوض نقص السكر بالدم، ويكافح الأكسدة وينظم الدورة الشهرية للنساء.

 

ولتحضير مشروب سحري لـ تنظيف الكلى بالماء سيتم إتباع الآتي:

  • يوضع الماء على النار حتى الغليان ثم يرفع.
  • تغسل حزمة من البقدونس جيدا لإزالة أي شوائب بها.
  • يوضع البقدونس في الماء المغلي ويغطى مدة 5 إلى 10 دقائق.
  • يصفى منقوع البقدونس ويضاف له القليل من عصير الليمون.
  • يتم تناول عصير البقدونس من كوب إلى كوبين في اليوم.
  • يمكن الاحتفاظ بباقي البقدونس في الثلاجة وتناوله باردا في الصيف.

 

فوار تنظيف الكلى

وبخلاف تنظيف الكلى بالماء أو بالمشروبات العشبية، يرغب البعض في معرفة اسم فوار تنظيف الكلى، ويجب وصف هذا الفوار بواسطة الطبيب حيث تتواجد العديد من الأدوية المختصة بالكلى ومنع تشكل حصوات الكلى، ومنها فوار بروكسيمول.

 

يوصف فوار بروكسيمول لتنظيف وتطهير وعلاج التهاب المسالك البولية، حيث يحتوي على مادة حلفا بر بتركيز 18.6 مجم، وهو نوع من الأعشاب الطبية الذي يدخل في علاج المسالك البولية وحصوات الكلى والحالب، كما يحتوي على مادة هيكسامين المطهرة للمسالك البولية، ومادة بيبرازين التي تمنع تكون الأملاح.

 

يظهر مفعول فوار تنظيف الكلى في غضون أسبوعين، وهو ما يتوقف على الأعراض الظاهرة والحالة المرضية، حيث توصف الجرعة على الأغلب بملعقتين صغيرتين من الفوار على نصف كوب ماء، وذلك ثلاث مرات يوميا بعد الوجبات.