بيلا حديد تخرج عن صمتها وتتحدث عن المرض المزمن الذي تعاني منه منذ 15 عامًا

بيلا حديد
بيلا حديد

تصدرت عارضة الأزياء الأميركية الشهيرة بيلا حديد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما تحدثت عن المرض المزمن الذي تعاني منه منذ 15 عامًا، الناجم عن نوع من البكتيريا تنتقل عن طريق لدغات القراد.

 

وفي رسالة مصحوبة بمقتطفات من ملفها الطبي وصور لها في المستشفى، استذكرت بيلا حديد 15 عامًا من المعاناة غير المرئية بسبب مرض “لايم” والعلاجات الطويلة، قائلة إنها باتت “أخيرًا بصحة جيدة”.

 

وكتبت النجمة البالغة 26 عاما، وهي من أشهر العارضات في جيلها إلى جانب شقيقتها جيجي حديد، “سأعود عندما أشعر بأني مستعدة لذلك”.

 

وسبق أن تحدثت العارضة، واسمها الحقيقي إيزابيلا حديد، عن صعوبة متابعة حياتها المهنية بسبب مرضها.

 

وقالت بيلا “الشعور بهذا المقدار من الحزن والمرض عندما يكون لدي كل هذا الحظ والامتيازات والفرص والحب من حولي، قد يبدو الأمر مربكا جداّ.”

وأضافت “لقد حمّلني هذا كله أعباء لا أستطيع تفسيرها حقًا»، لكنها طمأنت متابعيها بأنها “بخير و(…) لا داعي للقلق”.

 

وتعاني والدتها وشقيقها، وهما أيضا عارضا أزياء، من المرض نفسه.

 

وبحسب دراسة واسعة أجريت العام 2022، فإن أكثر من 14% من سكان العالم مصابون بمرض لايم الناجم عن نوع من البكتيريا والذي ينتقل عن طريق لدغات القراد.

 

ونادرًا ما يكون مرض “لايم” قاتلًا، لكنّ الأشخاص الذين يتعرضون للدغات من القراد المصاب به غالبًا ما يُصابون بطفح جلدي ويعانون من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، بما فيها آلام العضلات والمفاصل والصداع والغثيان والقيء.

 

أثار مرض بيلا حديدـ اهتمام كثير من متابعي عارضة الأزياء العالمية من أصل فلسطيني، بعدما خرجت بشكل مفاجئ أمام جمهورها، وكشفت عن معاناتها المرضية الطويلة التي استمرت على مدار 100 يوم، بنشرها عدد من الصور التي وثقت بها رحلة علاجها الشاقة وكيفية التعافي.

 

ما هو مرض بيلا حديد؟ 


حسب ما كشفت عارضة الأزياء العالمية عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، تبين أن مرض بيلا حديد، يدعى «لايم»، الذي يحدث نتيجة تعرض الشخص للدغات «القراد».

 

وتشمل أعراض الإصابة بمرض «لايم»: ارتفاع درجة حرارة الجسم، والقشعريرة، والشعور بآلام الجسم، وتضخم الغدد الليمفاويّة، وتيبس الرقبة، والصداع، وضيق التنفس، والطفح الجلدي، والصداع.

 

وكان المطرب العالمي جاستين بيبر، ق كشف قبل سنوات إصابته بالمرض ذاته، الذي استغرق علاجه فترة طويلة أيضًا.


بعد الكشف مرض بيلا حديد، روت عارضة الأزياء العالمية في منشور لها قبل أيام عن تفاصيل معاناتها مع «لايم»، موضحة أنها أصيبت به قبل 15 عامًا، لكنها لم تكتشف الإصابة بشكل واضح سوى مؤخرًا، خاصة بعدما تدهورت حالتها الصحية في الفترة الأخيرة، خاصة إثر معاناتها من عدوى في أسنانها في أبريل الماضي.

وتسببت العدوى في تعب بيلا بشكل كبير، ومن ثم بدأت في تلقي العلاج اللازم على مدار 100 يوم.

 

ومع نشرها عدد من الصور التي وثقت رحلة علاجها، دونت بيلا حديد: «إن العيش في هذه الحالة التي تزداد سوءًا مع الوقت، والجهد الذي أبذله كي أشعر وعائلتي والأشخاص الذين يدعمونني بالفخر، أثر علّي بطرقٍ لا يمكنني شرحها حقًا»، ومن ثم قررت عارضة الأزياء العالمية الابتعاد عن ممارسة عملها خلال العام الجاري، حتى تتعافى نهائيًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1