بشأن عقوبة الفيفا.. هدية ثمينة من البرتغال إلى الأهلي وكهربا

محمود كهربا
محمود كهربا

تلقى محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب النادي الأهلي المصري، هدية ثمينة بشأن قضيته ضد الغريم التقليدي الزمالك، والمتعلقة بالغرامة المالية المستحقة له.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قررت تغريم كهربا مليوني دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ، اعتبارًا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة لصالح الزمالك.

وجاء قرار لجنة الانضباط بسبب فسخ كهربا عقده مع الزمالك من طرف واحد في 2019، والانتقال إلى صفوف ديبورتيفو أفيس البرتغالي، قبل أن يعود للدوري المصري عبر بوابة الأهلي.

وبعد عام واحد فقط، أعلن نادي ديبورتيفو أفيس إفلاسه ومن ثم تم إيقاف النشاط الرياضي له وإلزام محمود كهربا بدفع المبلغ بشكل كامل إلى الزمالك.

ومنحت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، محمود كهربا، مهلة جديدة وأخيرة لسداد الغرامة لنادي الزمالك.

وتمتد المهلة التي منحها الفيفا إلى محمود كهربا، إلى شهرين لسداد غرامة الزمالك، قبل توقيع عقوبة جديدة على لاعب الأهلي.

وأوضحت التقارير أن محامي محود كهربا تلقى خطابًا من الفيفا، يفيد خلاله منح اللاعب مهلة جديدة لمدة شهرين، من أجل سداد غرامة الزمالك، قبل أن يتم ايقافه مجددًا.


هدية ثمينة الأهلي وكهربا


بعد مرور 3 سنوات، أعلنت شركة "ساد" استحواذها على نادي ديبورتيفو أفيس البرتغالي، ليتم تغيير اسم النادي إلى "أفيس ساد".

وباتت الشركة التي استحوذت على النادي ملزمة بتسديد 50% من الغرامة الموقعة على كهربا، بحيث تدفع مليون دولار، من أجل تسوية الأمور المالية للنادي قبل إكمال إجراءات الاستحواذ.

وعلى الجانب الآخر، سيدفع كهربا مليون دولار فقط بجانب تقسيم الفوائد مع النادي البرتغالي، وهو ما يمثل هدية ثمينة لنجم الأهلي.

ويخوض فريق أفيس ساد مباراته الرسمية الأولى بعد عودته من جديد، السبت المقبل، أمام بيلينينسش في دوري القسم الثاني البرتغالي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1