صحف مصر تبرز تفاصيل المباحثات المصرية الصربية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الصربي "ميلوش فوتشيفيتش"، التي تناولت سُبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون العسكري والأمني بين البلدين، إضافة إلى التباحث حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

 وأشارت إلى مباحثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الهاتفية، مع نظيره الكيني ويليام روتو، التي تناولت سُبل دفع وتطوير التعاون بين البلدين، وإمكانيات تعزيز أُطر العمل الأفريقي المشترك.

 ولفتت صحف الأربعاء الانتباه إلى مباحثات الرئيس التونسي قيس سعيِّد مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، بالعاصمة التونسية، التي تناولت العلاقات الثنائية، إضافة إلى مناقشة عددٍ من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والهجرة غير الشرعية.

 وواكبت انعقاد الجولة الخامسة عشرة للجنة التشاور السياسي بين مصر وتونس، برئاسة كلٍ من وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره التونسي نبيل عمار، بحضور وفدي البلدين.

 وأخبرت عن اقتحام عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من قِبَل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى اعتقال 25 فلسطينيًا خلال حملة مداهمات إسرائيلية واسعة في الضفة الغربية.

 وأفادت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، أن عواصف قوية ضربت مناطق واسعة من شرق الولايات المتحدة، مما أسفر عن مصرع شخصين على الأقل، فيما حُرِمَ مئات آلاف الأشخاص من الكهرباء، فضلًا عن تعليق آلاف الرحلات الجوية.