نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 (روابط)

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إتاحة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الأول على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتحميل كراسات أسئلة الامتحانات.


ونشرت الوزارة، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رابط نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023، ويمكن تحميل النماذج.


ويواصل الطلاب تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023، والتي بدأت منذ يوم الخميس 3 أغسطس وتستمر لمدة أسبوعين، من خلال رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 https://tazalom.emis.gov.eg/ باستخدام البريد الموحد للطالب، والذي يمكن الإطلاع عليه.

 

وفي إطار انطلاق تنسيق الكليات 2023 المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات اليوم، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الانتهاء من طباعة شهادات الثانوية العامة المؤمنة، على أن يتم تسليمها للطلاب بالمدارس اعتبارًا من  اليوم الأحد 6 أغسطس، علمًا بأنه تم تسليم النتيجة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقب الإعلان الرسمي عنها.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على كافة طلاب الثانوية العامة أهمية الحفاظ على الرقم السري المرفق مع الشهادة المؤمنة والذي يتم كتابته على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، ولا يجوز أن يطلع عليه غير الطالب نفسه، موضحًة أن الرقم السري لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات يتيح للطلاب حفظ خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب في الالتحاق بها.


ما هو موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024؟


وأعلنت الوزارة الخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد 2023 / 2024، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1