متحدث التعليم يكشف خريطة تظلمات الثانوية العامة 2023..وما يحدث بعد تسجيل رغبات الطالب

متحدث التعليم
متحدث التعليم

نستعرض خلال السطور المقبلة إرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني.

 

حيث تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5/8/2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023 وذلك وفقًا للحد الأدنى التالي:

 

  • الحد الأدنى للمرحلة:
    الشعبة العلمية: 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر.
    عدد الطلاب: 22304
    الشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر.
    عدد الطلاب: 15013
    الشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.
    عدد الطلاب: 74923
    الإجمالي: 112240

وتهيب وزارة التعليم العالي بوسائل الإعلام المختلفة، نشر الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية للطلاب؛ لتعريفهم بها خلال فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد.


حيث يجب على طالب الثانوية العامة وما يُعادلها التقديم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني هنا ؛ لأنه لا يوجد تقديم مباشر للجامعات الحكومية والمعاهد وإعطاء الرقم السري الخاص بالطالب لأشخاص آخرين للتسجيل له على موقع التنسيق الإلكتروني.
 

كما يجب على الطالب المحافظة على الرقم السري الخاص به لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وعدم إطلاع أي شخص آخر عليه؛ حتى لا يتم العبث برغبات الطالب ووجود فترات محددة خلال أيام تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني.

يستطيع الطالب التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني على مدار الـ24 ساعة من خلال حاسوبه الشخصي، ويمكنه التسجيل أيضًا من خلال معامل الجامعات الحكومية التي تعمل خلال فترة مراحل التنسيق واقتصار تسجيل الرغبات على عدد محدد من الرغبات دون استكمال قائمة الرغبات كاملة ويجب على الطالب استكمال الرغبات المُتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق بشكل كامل، والتي يبلغ عددها 75 رغبة وتسجيل الطالب للرغبات بشكل عشوائي دون مراعاة ترتيبها عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ويجب على الطالب مراعاة ترتيب الرغبات المتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق، والبالغ عددها 75 رغبة، وضرورة التأني في اختيارها ويجب على الطالب استخدام أمر حفظ باسم أو save as لحفظ رغباته التي قام بإدخالها على الموقع، ويستطيع الطالب القيام بطباعة هذه الرغبات، والحصول على إيصال برقم محدد، مدون به تاريخ وساعة التقديم، كما يستطيع الطالب الاحتفاظ بنسخة من رغباته على الحاسب الشخصي الخاص به؛ حتى يتمكن من الرجوع إليها عند الحاجة.
 

وكان شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم،  أكد أن طالب الثانوية العامة الذي سيتقدم بتظلم على نتيجته في الامتحانات سوف يتقدم بالتظلم إلكترونيا وتنسيق موعد له للاطلاع على صورة ضوئية من ورقة الأسئلة والإجابة وأيضا نموذج الإجابة سواء مقالية أو بابل شيت.

وأشار شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي أم سي، إلى أن الاجراءات التي تم وضعها في العام الحالي للامتحانات كل ورقة طالب عليها باركود يخص الطالب بحيث أن الورقة تثبت بكل تفاصيلها أنها خاصة بالطالب صاحب الشأن، مؤكدا أن الطالب من حقه مشاهدة ورقة إجابته والاطلاع عليها.



وتابع: الطالب سيتثنى له التأكد من أن التصحيح منضبط وهذه الدرجات التي يستحقها ومفيش مشكلة في التصحيح، ولو في أي خطأ في التصحيح سيقبل التظلم فورا وسيتم المراجعة على الفور وحصول الطالب على حقه.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1