الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية لتطهير الجهاز البولي من العدوى

أفضل فوار لعلاج التهاب
أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

يبحث العديد من المرضى عن أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية، حيث يمكن القضاء على عدوى الجهاز البولي البسيط بتناول الفوار المناسب وبجرعة موصي بها طبيا لقتل العدوى البكيرية المسببة لـ التهاب المسالك البولية، وهو ما نوضحه لكم مع التنويه بأهمية إجراء الكشف الطبي فور ظهور اعراض التهاب المسالك البولية.

 

أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

قبل توضيح أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية، لا بد من التنويه بأن العدوى البكتيرية هي السبب الرئيسي لحدوث هذه الإصابة الشائعة، وفي قليل من الأحيان قد يحدث التهاب المسالك البولية نتيجة عدوى فيروسية أو فطرية، وتصاب النساء بالتهاب المسالك البولية بصورة أكبر لقصر مجرى البول لديهن ما يجعل فرصة انتقال البكتيريا إلى المثانة أسرع.

 

وفي المقابل يصاب الرجال بـ التهاب المسالك البولية مع التقدم في العمر بصورة شائعة أيضا بسبب احتمالية إصابتهم بتضخم البروستاتا في هذا العمر مما يؤدي إلى عدم تدفق البول بسهولة وإفراغ المثانة بشكل كامل، وبالتالي تنمو البكتيريا وتنشط مسببة التهاب الجهاز البولي الذي يبحث معه المرضى عن أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية.

أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

 

نقدم لكم أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية وفقا لموقع WebMD كالتالي:

فوار يوريكول

يحتوي فوار يوريكول على مواد فعالة تقوم بتطهير الجهاز البولي وإذابة الترسبات والحصوات، ما يعمل على تخفيف التقلصات المصاحبة، حيث يحتوي هذا الفوار على مادة هيكسامين، وهي مادة مضادة للبكتريا المسالك البولية من خلال تحويل البول الحمضي إلى فورمالدهايد والتي تحد من نمو البكتريا الموجة وسالبة الجرام ويمنع الفطريات من التكون.

 

وما يجعل فوار يوريكول ضمن أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية، احتوائه أيضا على مادة سترات البيبرازين التي تقوم على إعادة توازن حمضية البول إلى الدرجة المناسبة وتعمل على إذابة حمض اليوريك والتخلص منه من خلال البول مما يمنع من تكون الحصوات والرواسب التي تساعد على تكوين حصوات اليورات.

 

يحدد الطبيب جرعة فوار يوريكور لعلاج التهاب المسالك البولية، وفقا لعمر المريض والأعراض المصاحبة للإصابة، ولكن الجرعة الاعتيادية هي كيس إلى كيسين من الفوار بمعدل 3 مرات يوميا، حيث يتم إذابة الفوار مع نصف كوب من الماء ويتم تناوله أثناء الفوران، وذلك لعلاج التهاب المسالك البولية، والتهاب المثانة والكلى.

 

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية

والشكل العلاجي الأمثل للتخلص من التهاب الجهاز البولي يتمثل في تناول أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية، وهو ما يحدده الطبيب بعد إجراء مزرعة البول لمعرفة نوع البكتيريا المسببة للعدوى ومن ثم وصف المضاد الحيوي المناسب لقتلها، وغالبا ما تكون مدة علاج التهاب المسالك البولية بالمضاد الحيوي من 7 إلى 10 أيام، وفي بعض الأحيان قد يحتاج المريض للعلاج مدة 14 يوما.

 

نرصد لكم قائمة بـ أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية كالتالي:

  • التريميثوبريم/ سلفاميثوكسازول 
  • الفوسفوميسين
  • النيتروفورانتوين
  • السيفاليكسين
  • السيفترياكسون
  • الأموكسيسيلين
  • السيبروفلوكساسين
  • الليفوفلوكساسين