علاجات طبيعية لتصبغات الظهر.. يجل الصبار والعرقسوس

علاجات طبيعية لتصبغات
علاجات طبيعية لتصبغات الظهر

علاجات طبيعية لتصبغات الظهر.. يلجا الناس إلى استخدام العلاجات المنزلية في تخفيف التصبغات فى منطقة الظهر.

علاجات طبيعية لتصبغات الظهر

علاجات طبيعية لتصبغات الظهر.. وقد يصعب استخدام تلك المستحضرات مع تصبغات الظهر، ولا يجب استخدام أي مكونات حتى لو كانت طبيعية دون استشارة الطبيب، لأنها قد تسبب تفاعلات تحسسية أو التهاب ما يؤدي لنتائج عكسية.

مكونات طبيعية لعلاج تصبغات الظهر

يعتقد البعض أن المكونات الاتية قد تساعد على تقليل البقع الداكنة في الظهر وهى:

جل الصبار.

العرقسوس.

الشاي الاخضر.

الليمون.

الزبادي.

علاجات طبيعية لتصبغات الظهر

الفرق بين الكلف وفرط التصبغ الموضعي

إذا كانت لديك بقع داكنة على بشرتك، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت فرط تصبغ أم كلف، لأن كليهما شائع للغاية، في حين أنهما حالتان مختلفتان من الأمراض الجلدية، وكليهما ناتج عن أشياء متشابهة، لذا تعالى لنعرف الفرق بينهم فيما يلي:

فرط التصبغ الموضعي

فرط التصبغ الموضعي، هو مصطلح يستخدم لوصف عديد من الحالات تشترك جميعها في ظهور بقعة واحدة من الجلد أغمق بشكل ملحوظ من الجلد المحيط بالمنطقة نفسها، ويشير هذا المصطلح إلى عدد من الحالات على وجه الخصوص وهى بقع الكبد والنمش والكلف، ومعظم حالات فرط التصبغ غير ضارة، ويمكن علاج العديد من الأشكال بسهولة من خلال مزيج من الخيارات مثل الكريمات الموضعية وفيتامين ج والعلاجات التجميلية.

الكلف

اما الكلف، فهو أحد أنواع فرط التصبغ، والذي يتميز ببقع داكنة من الجلد، ومع ذلك فإنه يختلف عن الأشكال الأخرى لفرط التصبغ بشكل رئيسي فإنه لا يرتبط بأشعة الشمس فقط ولكنه ناجم عن التغيرات الهرمونية داخل الجسم. 

وهذا هو السبب في أن الكلف غالبًا ما يشار إليه باسم "قناع الحمل"، لأن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة به نتيجة التغيرات الهرمونية.

ويرمز إلى الكلف أيضًا باسم "القناع" لأنه غالبًا ما يظهر في الوجه في شكل بقع داكنة على الذقن أو الخدين أو الأنف أو الشفاه العليا. ويمكن أحيانًا ظهور الكلف في أجزاء أخرى من الجسم، وعادةً ما يزداد مع التعرض لأشعة الشمس.