حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023.. وخطوات الحصول عليها عبر الموقع الرسمي (رابط)

متن نيوز

ما هي حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 وخطوات الحصول على النتيجة برقم الجلوس، سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث انتشرت في الساعات الأخيرة من اليوم الجمعة الموافق 28 يوليو 2023 العديد من الشائعات التي تشير إلى تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول لجميع الطلبة والطلبات في مختلف الشعب والأقسام.

حيث انتشر الخبر بشكل كبير جدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما جعل هناك حالة من القلق بين جميع الطلاب في مختلف المحافظات.

 

حيث كشفت  مصاد أن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول عارية تمامًا من الصحة، وتم التأكيد على أن هناك تشديدات مكثفة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنه لا تسريبات للنتيجة وأن النتائج سيتم إعلانها في وقت واحد لكافة الطلاب على مستوى جميع المحافظات المصرية،.

 

 كما أشارت بعض المصادر إلى أن نسبة نجاح الطلاب لهذا العام 2022/2023 م بلغت نحو 78% أعلى من العام الماضي بما يزيد عن 3%، مشيرة إلى أن النتيجة ستكون على مكتب السيد الوزير صباح  اليوم السبت بعد انتهاء كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوفات النتائج، ومن المقرر أن يعتمدها الدكتور رضا حجازي صباح أو مساء اليوم السبت ويتم إعلان أسماء الأوائل على مستوى الشعبة العلمية والأدبية قبل أن تظهر النتيجة أمام جميع الطلاب رسميًا.


ما هو رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 وزارة التربية والتعليم؟


  • يدخل الطالب أو ولي الأمر مباشرة إلى بوابة الثانوية العامة هنا 
    أو يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال نتيجة نت.
    تسجيل بيانات الطالب في الأماكن المخصصة (الاسم أو رقم الجلوس).
    الضغط على عرض النتيجة.


أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم نسبة نجاح الطلاب في مادة الرياضيات البحته والتي جاءت بنحو 89،7% وهي نسبة مرتفعة عن الأعوام السابقة، وأكد سيادته على أن الكنترول الرئيسي المسؤول عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ في المرحلة الأخيرة من تجميع درجات الطلاب وترتيب الأوائل، ولم يتبقى إلا ساعات قليلة ع

لى اعتماد النتيجة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1