أوائل الثانوية العامة 2023.. ولينك الحصول على النتيجة بسهولة عبر الرابط الرسمي

متن نيوز

من المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الساعات المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم.

 

 ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع حيث أوشكت كنترولات الثانوية العامة من تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2023،.

 حيث تم تحديد أوائل الثانوية العامة في كل شعبة، إضافة إلى تحديد النسبة العامة للنجاح وفى كل شعبة، إضافة إلى تجميع نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هناك استعدادات لإعلان نتيجة الثانوية العامة مطلع الأسبوع المقبل.

 

ووفقًا لتصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فسيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 اليوم السبت بعد عرضها على رئيس الوزراء.

 

وأكد وزير التعليم أن تصحيح أوراق البابل شيت تم وفق جدول زمني محدد وسيتم تقديم نتيجة الثانوية العامة 2023 يوم اليوم السبت الموافق 29 من شهر يوليو.

 

وفى وقت سابق نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فيديو للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم كشف فيه عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، كما كشف بعض مؤشرات النجاح.


وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا والتي بلغت 91.1%، وقال إن نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة، وامتحان الرياضيات التطبيقية وصل إلى 88.5%، مؤكدًا أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي الطلاب المتقدمين لخوض امتحان المادة، ونسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على 95% بنسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان علم النفس والاجتماع، ونسبة نجاح الطلاب في مادة الكيمياء وصل إلى 88 %، وفي التاريخ تعدى الـ90.2%، أما مادة الجغرافيا فتعدت 91.6%، وفي الفيزياء بلغت نسبة النجاح 91%.

 

ويمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 عقب إعلانها من خلال الضغط على الرابط التالى: اضغط هنــــــــــا
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1