تعديل هام في لائحة قيد اللاعبين بالبطولة العربية.. كيف يستفيد الزمالك؟

متن نيوز

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن لائحة البطولة العربية للأندية الأبطال 2023 "كأس الملك سلمان"، والمقامة في المملكة العربية السعودية.

وشهدت اللائحة تعديل في موعد قيد اللاعبين بالبطولة العربية والتي جاءت كالتالي:

اللائحة القديمة:

لكل ناد مشارك في المرحلة النهائية الحق في أن يسجل في قائمته الأولى 30 لاعبا من المسجلين للنادي بالاتحاد الوطني، على أن يختار من بينهم 23 لاعبا قبل البطولة بـ 48 ساعة.


اللائحة الجديدة بعد التعديل:

لكل ناد مشارك في المرحلة النهائية الحق في أن يسجل بقائمته 35 لاعبا من المسجلين للنادي بالاتحاد الوطني، على أن يختار من بينهم 23 لاعبا في كل مباراة.


كيف يستفيد الزمالك؟


وفي وقت سابق، حدد الاتحاد العربي لكرة القدم يوم 25 يوليو، كتاريخ انتهاء القيد للاعبين في كأس العرب للأندية الأبطال بقوام 35 لاعبا لكل فريق.

فيما تنتهي بطولة الدوري المصري رسميًا يوم 26 يوليو بمباراة الأهلي المؤجلة أمام المصري، وعليه فإن فتح باب القيد المصري لن يفتح سوى بعد انتهاء المسابقة بشكل رسمي.

ويبدأ الزمالك مبارياته في البطولة العربية يوم 28 يوليو بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي.

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة من المسابقة، رفقة النصر والشباب من السعودية، والاتحاد المنستيري التونسي.

وعلى هذا، فإن الزمالك يمكنه خوض المباراة الأولى فقط دون الصفقات الجديدة إن أبرمها بالفعل، فيما يستطع مشاركة العائدين من الإعارة.

وعدم القدرة على ضم صفقات جديدة للزمالك، لا ينفي إمكانية قيد لاعبيه العائدين من الإعارة، أمثال محمود علاء المنتهية إعارته إلى الاتحاد السكندري، وأحمد عيد العائد من الإعارة إلى إنبي، وأسامة فيصل، وحمدي علاء، وحسام أشرف المعارين إلى البنك الأهلي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1