مجلس الوزراء المصري يحسم الجدل بشأن أسباب انقطاع الكهرباء.. وتوجيه مهم للمحافظين

متن نيوز

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، استمرار تخفيف الأحمال في الكهرباء حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.


وأوضح مصطفي مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023، أنه تم البدء منذ يومين في تخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حاليًا، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة.

كما يأتي هذا بعدما شهدت العديد من المناطق في مختلف المحافظات انقطاعًا للتيار الكهربائي.

 

ووجهت الحكومة المصري المحافظين باتخاذ عدد من الإجراءات في إطار العمل على الحد من مخاطر ظاهرة زيادة معدلات الحرائق بالمحافظات، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، وكذا بدء موسم الصيف والرحلات وتضمنت التوجيهات مرور أطقم المتابعة الميدانية في غرفة إدارة الأزمات بالمحافظات على أسطح المنشآت والمباني الحكومية والتأكد من خلوها من أي مخلفات شجرية - ورقية - خشبية قابلة للاشتعال.

كما تضمنت الإجراءات التنسيق مع إدارة الحماية المدنية بالمحافظات، للمرور على كافة أجهزة وطفايات الحريق بمحطات الوقود والمنشآت الحكومية؛ للتأكد من صلاحيتها.


وفي سياق آخر، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  مجلس الوزراء المصري، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بشأن إصدار تراخيص المشروعات الصناعية داخل المناطق الحرة والاستثمارية، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1