خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء مايو 2023 (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول طرق دفع  فاتورة كهرباء مايو 2023.

 

حيثأعلنت وزارة الكهرباء عن إمكانية الاستعلام عن  فاتورة كهرباء مايو 2023، وذلك عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء، والتى تضم عددًا كبيرًا من الخدمات، مما يساعد فى تقديم الخدمة للمشترك دون الحاجة للذهاب للشركة.

خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء مايو 2023


ووفق موقع وزارة الكهرباء، يمكن للمواطنين الاستعلام عن فاتورة كهرباء مايو 2023 بإتباع الخطوات التالية:
 

الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على الإنترنت هنا 
الضغط على قسم الخدمات، ثم الضغط على أيقونة الاستعلام عن الفواتير المباشرة.
كتابة البيانات الخاصة به للتأكد منها: الاسم بالكامل، المحافظة التابع لها المشترك، الرقم القومي، رقم العداد.
يقوم العميل بالضغط على أيقونة الاستعلام وينتظر قليلًا حتى تظهر قيمة الفاتورة المطلوب دفعها خلال هذا الشهر على الشاشة.

أماكن ووسائل سداد فاتورة كهرباء مايو 2023


وهناك عدد من الأماكن والوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لسداد فاتورة كهرباء مايو 2023 وهي: شركات التحصيل الإلكتروني، ماكينات الصرف الآلي للبنوك، مكاتب البريد في المحافظات، تطبيق فوري، والمحفظة الإلكترونية للبنوك.


وهناك عدد من الخطوات للتأكد من صحة فاتورة استهلاك شهر مايو 2023 قبل السداد من خلال مراجعة نمط الاستهلاك الشهري لقيمة فاتورة الكهرباء من خلال المقارنة مع الفاتورة السابقة بمراعاة الاختلاف في معدل الاستهلاك وثبات الأحمال المركبة.

وفي حال ملاحظة المشترك أنَّ قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء عن شهر مايو 2023 مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي يقوم بقراءة استهلاك العداد ومقارنتها بخانة القراءة الحالية المسجلة بالفاتورة، ويمكن للمشترك حساب قيمة فاتورة الاستهلاك عن شهر مايو 2023 قبل السداد للتأكّد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة من خلال برنامج “احسب فاتورتك”.

وفي حال اكتشاف المشترك وجود فارق كبير بين قراءة العداد والقراءة الحالية للفاتورة يتمّ اللجوء إلى تقديم شكوى من خلال التوجه لفرع شركة توزيع الكهرباء التابع لمحل إقامته، وتسجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد، ويتمّ ذلك من خلال تصوير قراءة العداد ليتمّ تصحيح الخطأ وسداد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك، ويمكن للمشترك التقدم بشكوى في حال عدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بعداد الكهرباء على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121، كما يمكن تقديم شكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.