أسباب كشفت عنها نقابة المهن الموسيقية.. السر وراء إلغاء حفل ترافيس سكوت

متن نيوز

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر  قرارًا بإلغاء حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، المزمع إقامته في يوم 28 يوليو الجاري، بمنطقة الأهرامات بالجيزة بعد أن أثار الجدل.

 

ما وراء إلغاء حفل ترافيس سكوت؟


حيث أكدت النقابة العامة للمهن الموسيقية في بيانها الصادر بالساعات الماضية، أنها باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثله في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة علي رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير.

وتابع البيان: أنه مما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا إنه ا قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري.


وأشار البيان إلى أن النقابة العامة ترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، وإنه بعد استقراء واستطلاع اراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورًا ومعلومات موثقه عن طقوس غريبه لنجم هذا الحفل.

 

واختتم: لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري.

 


بلغت أسعار تذاكر حفل ترافيس سكوت، المقرر إقامته في 28 يوليو الجاري، 6500 جنيه مصري للفئة الأولى VIP Golden Circle، و4 آلاف جنيه مصري للفئة الثانية Premium، بينما بلغ سعر التذكرة في السوق السوداء أكثر من 25 ألف جنيه مصري.

 


وأعلنت الشركة المنظمة للحفل، نفاذ تذاكر الحفل بعد نصف ساعة من طرحها للبيع، وشددت الشركة المنظمة على عدم السماح باصطحاب أجهزة المحمول وكاميرات التصوير لمنع تصوير الحفل، وعدم الدخول بحقائب كبيرة الحجم.

 

هو ترافيس سكوت، البالغ من العمر 32 سنة وأب لطفلين من العارضة والمليارديرة الأمريكية كايلي جينر، بدأ مشواره الغنائي في عالم الراب قبل 10 سنوات، والحاصل على حوالي 15 جائزة، كان قد اختار سفح الأهرامات مكانًا لإطلاق ألبومه الخامس UTOPIA المدينة الفاضلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1