مراسل "القاهرة الإخبارية" يكشف عن خطوات جديدة من قبل فلاديمير بوتين بشأن أوكرانيا

متن نيوز

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن قرار روسيا وقف مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود "غير عقلاني"، ودعا إلى إعادة العمل بالاتفاق في أسرع ما يمكن.

 

وأضاف للصحافيين أن واشنطن تتابع الموقف بعد هجوم تسبب في دمار جسر بري يربط شبه جزيرة القرم بجنوب روسيا، مضيفا أن أوكرانيا هي التي تقرر كيف تشن حربها.


بدوره، أوضح الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي أن قرار روسيا استئناف حصارها الفعلي للموانئ الأوكرانية ومنع وصول هذه الحبوب إلى الأسواق سيضر بالناس في جميع أنحاء العالم، وستتحمل روسيا المسؤولية الكاملة والوحيدة عن عواقب هذا العمل العدواني العسكري".

 

وحول الحرب الروسية الاوكرانية، قال حسين مشيك مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع أعضاء مجلس الأمن الفيدرالي، إجراءات حماية المنشآت الحيوية.



وأضاف مشيك في إفادته على الهواء، أن بوتين أعلن أن الجيش الروسي يبحث خيارات الرد على استهداف جسر القرم اليوم وسقوط قتلى ومصابين، وبات الداخل الروسي يطالب قياداته بمواقف أكثر حسما تجاه أوكرانيا.



ولفت إلى أن القيادة العسكرية الروسية بدأت تتحدث عن أن "نظام كييف الإرهابي" لن يردعه سوى القوة، حسب قوله، لكن التحرك يكون بحرص لأن أي خطأ قد يؤدي إلى مواجهة مباشرة بين روسيا والغرب أو روسيا وأمريكا.



وذكر ميشيك أن موسكو رغم كل ذلك لا تريد قطع علاقتها بالدول الغربية، ومازالت تحافظ على خيط من الدبلوماسية بين الجانبين، رغم أن التصعيد والتصعيد المضاد بين روسيا والغرب وصل لمرحلة مسبوقة، ولكن خبراء تحدثوا عن أن الساعات المقبلة ستشهد توجيه روسيا ضربة لأماكن حيوية في أوكرانيا ردا على استهداف جسر القرم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1