نسب نجاح امتحانات الثانوية العامة 2023

متن نيوز

ما هي نسب نجاح امتحانات الثانوية العامة 2023؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.


حيث كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية له خلال الساعات القليلة الماضية من الأحد 16 يوليو 2023، عن نسب نجاح امتحانات الثانوية العامة 2023، التي انتهت الأسبوع الماضي.


وعقدت امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال الفترة من13 يونيو الماضي حتي 13 يوليو الجاري، في عدد من اللجان التي تم تجهيزها بشكل خاص في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، حيث بلغ عدد الطلاب الذين تقد

موا لامتحانات الصف الثالث الثانوي العام  خلال هذا العام حوالي 783 ألف طالب، والذين جري تقسيمهم إلي 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية، علوم، ونحو98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية، رياضيات.

 

وأوضح حجازي أنه بالنسبة إلي مادة اللغة العربية فإن نسبة النجاح الخاصة بها تجاوزت نسبة الـ90%، حيث أن هناك 1.3% من الطلاب قد حصلوا على أعلي من 95% في مجموعة الدرجات، أما بالنسبة إلي نسبة نجاح اللغة الأجنبية الثانية فهي تجاوزت 91% فأكثر، بالإضافة إلي أن هناك 20% من الطلاب تخطوا حاجز الـ95%.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هناك أكثر من 1000 طالب قد تمكنوا من الحصول على الدرجة النهائية في امتحان الكيمياء، بالإضافة إلي أن هناك 5000 طالب حصلوا على 95% في ما أكثر.

 


وأكد حجازي أن نظام ظهر نتيجة الثانوية العامة 2023، سوف تكون مثل السنوات الماضية وأنه لا صحة مطلقاُ لما جري نشره خلال الفترة الماضية حول سوف يتم ظهورها بالتقديرات وليس بالدرجة مشيرًا أن سوف يتم الإعلان عن درجات الطالب في كل مادة من المواد الأساسية المضافة للمجموع، والمواد غير الاساسية غير المضافة للمجموع، مع إعلان المجموع الكلي للطالب

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1