رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023.. والمؤشرات الأولية

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023.


ما هو موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023؟


حيث إنه من المقرر أن يعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد اعتمادها لتظهر عبر البوابة الرسمية للوزارة.

ونشر الدكتور رضا حجازي، مقطع فيديو عبر الصفحة الرسمية للوزارة، على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك»، قال خلاله: نتيجة الثانوية العامة 2023 سيتم اعتمادها وظهورها في أول أيام شهر أغسطس المقبل.

 

وأشار حجازي، إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2023، مبشرة منذ البدء في عمليات التصحيح، مضيفا أنه تم تصحيح نصف عدد أوراق مادة الكيمياء، وحصل نحو ألف طالب على الدرجة النهائية العلامة الكاملة.

ما هو رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023؟


وأتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية 2023، من الموقع الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على بوابة مركز المعلومات الخاص بموقع الوزارة من خلال الرابط التالي هنا 

 

ما هي خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023؟


- الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم هنا 

- ثم الدخول على بوابة الثانوية العامة.

- اضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023.

- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- اضغط عرض النتيجة.


وكان وزير التربية والتعليم، أعلن في وقت سابق، عن المؤشرات الأولية لـ نتيجة بعض امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن مؤشرات النجاح فى مادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة جيدة للغاية مقارنة بالعام الماضي، وتجاوزت نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة إلى 90% ذلك مقارنة بـ نتيجة الثانوية العامة ومؤشرات النجاح للعام الماضي.


أما عن مادة الكيمياء، فنوه حجازي إلى أنه بعد تصحيح كراسات إجابات امتحان الكيمياء 2023، لما يقرب من 260 ألف طالب، أوضحت مؤشرات النتائج إلى أن هناك 1000 طالب حاصلين على الدرجة النهائية في امتحان الكيمياء 2023، إلى جانب 5000 طالب حصلوا على 95% في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1