في الإجازات.. خطوات البطاقة الشخصية عبر تطبيق مصر الرقمية (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول طرق استخراج البطاقة الشخصية في الإجازات الأسبوعية والعطلات الرسمية.

 

حي تعد البطاقة الشخصية من أبرز المستندات والوثائق الرسمية التي يحرص الكثير من المواطنين على استخراجها، سواء لأول مرة، أو تجديدها أو استخراج بدل الفاقد والتالف منها.

 وفي كثير من الأحيان، يتعرض المواطنين إلى مواقف تجعلهم يرغبون في استخراجها بشكل عاجل في الإجازات الأسبوعية والعطلات الرسمية، ما يدفعهم للبحث عن طرق استخراجها في هذه الأيام بسهولة.


حيث أطلقت وزارة الاتصالات، تطبيق مصر الرقمية على الهاتف المحمول، الذي يتيح للمواطنين فرصة إجراء 165 خدمة مختلفة من المنزل، دون الذهاب للمصالح الحكومية، من أبرزها تجديد البطاقة الشخصية، واستخراج بدل الفاقد والتالف منها، وتوصيلها للمنزل.

 

كيفية استخراج البطاقة الشخصية عبر تطبيق مصر الرقمية


  • - يحمل الراغب في استخراج البطاقة الشخصية خلال الإجازات الرسمية والعطلات الرسمية تطبيق مصر الرقمية هنا، من Play store لأجهزة الأندرويد، وapp store لأجهزة الأيفون.
  • - ثم بعد ذلك يدخل إليه، ويختار الأيقونة الخاصة بالخدمات المدنية.
  • - اختيار الأيقونة الخاصة بخدمات الأحوال المدنية.
  • - تظهر على الفور الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية، التي يمكن تقديمها عبر التطبيق، ثم يتم اختيار الخدمة المطلوبة منها، سواء كانت بدل فاقد أو بدل تالف للبطاقة الشخصية.
  • - إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور الخاصة بمقدم الطلب على تطبيق مصر الرقمية.
  • - إدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة لاستخراج البطاقة، ثم الضغط على تسجيل، ليتم تقديم الطلب، ثم يتم توصيلها للمنزل فور صدورها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1