أبرز المعلومات حول تطبيق مصر الرقمية للخدمات الحكومية.. ومزاياه

تطبيق مصر الرقمية
تطبيق مصر الرقمية

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول تطبيق مصر الرقمية وأبرز الخدمات التي يقدمها.

 

جاء ذلك بعدما أطلقت، وزراة الاتصالات وتكنواوجيا المعلومات، تطبيق مصر الرقمية للخدمات الحكومية على الهواتف المحمول “أندرويد وأيفون”.

 

أبرز المعلومات حول تطبيق مصر الرقمية للخدمات الحكومية والمزايا التي يقدمها


وكانت قد بدأت مصر في العمل على مرحلة جديدة من الخدمات الرقمية مبنية على التوقيع الإلكتروني، عن طريق دمج تقنية التوقيع الإلكتروني مع مختلف التطبيقات الإلكترونية في الجهات الحكومية.

 

وتم فتح التطبيق بعد إطلاق رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، منصة مصر الرقمية قبل نحو عام بشكل رسمي، لتقديم الخدمات الحكومية بشكل رقمي يوفر الوقت والجهد للمواطنين، حيث تضم المنصة نحو 165 خدمة في مختلف القطاعات.

 

الهدف 

ويعد الهدف من المنصة هو تقديم الخدمات الحكومية الرقمية بشكل سهل وشخصي وحديث، ومن بين تلك الخدمات: “خدمات التموين، التوثيق، الحالة الشخصية، مركباتي، الكهرباء، الشهر العقاري، الإسكان الاجتماعي، رخص السجل التجاري، المحاكم، الضرائب العقارية، الأحوال المدنية، خدمات القضايا، التأمين الاجتماعي، دار الإفتاء، التأمين الصحي الشامل، الزراعة، البريد المصري.


كما تم إطلاق منصة مصر الرقمية تجريبيا فى أغسطس 2020، ويصل عدد المسجلين علي المنصة إلى 5 مليون مواطن وتتكون المنصة من منصة تسهل الوصول للخدمات الحكومية للمواطنين المصريين.


ويتم استخدام المنصة عبر انشاء حساب على مصر الرقمية مجاني، وكذلك بعض الخدمات الأخرى، ويمكن معرفة رسوم أى خدمة غير مجانية عن طريق الضغط على “الشروط والأحكام” الموجودة فى بداية كل خدمة، علمًا بأن الرسوم قد تختلف من خدمة إلى أخرى.


وتتيح المنصة خانة لمتابعة المستخدم الطلبات التى تقدم بها عبر البوابة، والتى تظهر للمستخدم كافة مراحل طلبه حتى الانتهاء منه وتوصيل الأوراق للمستخدم.


وترسل البوابة للمستخدم “إشعار” بآخر تطورات طلبه، وفي حالة تأخر طلبات عن المدة المقدرة، ترسل وزارة للاتصالات للجهة المعنية للاستعلام عن سبب تأخر الطلب عن المدة المقدرة، والمطالبة بسرعة الانتهاء من هذه الطلبات.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1