الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

ضياع 122 مليون يورو.. اتهامات بالفساد تُهدد نادي ريال مدريد

فلورنتينو بيريز رئيس
فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عالمية، أن نادي ريال مدريد الإسباني يواجه تهم تتعلق بوجود شبهة فساد مالي، نتيجة ضياع مبلغ مالي كبير من ميزانيته السنوية.

وذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، أن نادي ريال مدريد الإسباني دخل قفص الاتهام تتعلق بوجود شبهة فساد، بسبب 122 مليون يورو ضائعة من ميزانيته السنوية.

وأجرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، تحقيقًا داخل أروقة ريال مدريد، بخصوص بنود الميزانية التي أصدرها النادي الملكي في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن 135 مليون يورو من الأموال التي تم إنفاقها، تم وضعها تحت بند فرعي يحمل اسم "نفقات تشغيل أخرى".

ولفتت الصحيفة إلى أن 122 مليون يورو من إجمالي تلك الأموال الموجودة في هذا البند تحديدًا، لم يتم شرح الأوجه التي تم إنفاقها فيها.

وأضافت أن نادي ريال مدريد رفض الرد على سبب عدم شرح الأوجه التي تم إنفاق هذه الأموال فيها، ما يثير التساؤل حول هذا الأمر.

وقالت الصحيفة إن هناك اتهامات مباشرة لإدارة ريال مدريد بإنفاق هذه الأموال أو جزء منها في صفقات مع ممول أمريكي قام بشراء مداخيل التسويق المستقبلية للنادي.

وكانت أول هذه الصفقات مع مجموعة "بروفيدنس" في موسم 2017-2018، حيث منحت النادي نقودا مقابل بيع الأرباح المستقبلية.

وأوضحت الصحيفة أن المبالغ التي تم الحصول عليها من بيع نسبة غير معلومة من أرباح الرعاية المستقبلية، تم تسجيلها كإيرادات وليس كديون.

المشكلة الأكبر أن ريال مدريد لم يشرح بالتفصيل كيف يتم سداد هذه الأرباح إلى مجموعة "بروفيدنس"، أو المبلغ الذي يتم دفعه كل عام.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1