الكاف يُعلن موعد قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.. 9 يتأهلون مباشرة

متن نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وذكر الاتحاد الإفريقي، أن موعد سحب القرعة سيكون في تمام الساعة السادسة مساء بعد غد الخميس، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، على هامش الجمعية العمومية العادية للاتحاد رقم 45.

وسيتم تقسيم منتخبات القارة السمراء إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، على أن يتأهل الفائزون من كل مجموعة تلقائيًا إلى كأس العالم 2026.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في وقت سابق، زيادة عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم 2026 إلى 9 منتخبات، بجانب منتخب آخر يخوض الملحق، وستقام القرعة في كوت ديفوار بمشاركة 54 منتخبًا، أي جميع المنتخبات الإفريقية.

وبعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم انطلاقًا من نسخة 2026، ليصبح 48 منتخبًا، زادت مقاعد القارة الإفريقية حيث سيتأهل عن القارة السمراء 9 منتخبات بصورة مباشرة.

أما أصحاب أفضل 4 ممن يحتلون المركز الثاني سيخوضون مباريات ملحق فيما بينهم والفائز منهم سيتأهل للملحق العالمي الذي سيقام تحت إمرة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويتأهل 16 منتخبا من أوروبا و9 من إفريقيا و8 من آسيا و6 من أمريكا الشمالية ومثلها من الجنوبية و2 من أوقيانوسيا، فيما يُحسم مقعدين عن طريق الملحق العالمي.

وضم التصنيف الأول للمنتخبات الإفريقية كلا من: "المغرب، السنغال، مصر، تونس، الجزائر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، كوت ديفوار".

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1