توريه يُجيب على السؤال الصعب.. هل يُمكن لنسخة نادي برشلونة هزيمة الفريق الحالي للسيتي؟ (إجابة صادمة)

يايا توريه
يايا توريه

تصدر اسم يايا توريه أسطورة مانشستر سيتي وبرشلونة، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما تحدث عن النسخة الأفضل من الفريقين تحت قيادة بيب جوارديولا.

وكان جوارديولا قد نجح أخيرًا في الفوز مع أصحاب القمصان السماوية بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، وبدأ الجميع في مُقارنة حقبته في برشلونة مع عصره الحالي في السيتي.


وقال توريه، في تصريحات نقلتها صحيفة سبورت الكتالونية،:هل يُمكن لنسخة برشلونة تحت قيادة جوارديولا هزيمة الفريق الحالي للسيتي؟ سيكون ذلك صعبًا.


وأوضح فكرته بالقول:”ولكن هذا الفريق بهذا المزيج من النجوم الكبار وبوجود عدد كبير من اللاعبين الرائعين أعتقد أنهم سيفوزون بنسبة 100%”.


وتابع: تخيل إنييستا حينما كان يبلغ 26 أو 27 سنة وتشافي في سن 28 سنة، هؤلاء اللاعبون في هذه الفترة كانوا هائلين.

 

وتحدث توريه عن تجربة مُشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009، وذلك حينما فاز برشلونة على مانشستر يونايتد في روما.

 

وقال توريه عن ذلك:لقد كان ذلك حلمًا، حتى عندما نتدرب كانت المستويات التي نمر بها عالية جدًا كل يوم.

 


وفي سياق اخر كشف تقرير لموقع "فوت ميركاتو"، بأن النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، رفض عروضا من أندية سعودية عديدة مؤخرا.

 

وأشار الموقع إلى أن ليفاندوفسكي رفض عرضا مغريا حديثا من ناد سعودي، إلا أنه فضل البقاء في صفوف برشلونة حتى نهاية عقده في يونيو 2026.

 

ولم يذكر الموقع النادي الذي عرض على ليفاندوفسكي مبلغا كبيرا من المال للانتقال إلى الدوري السعودي.


وكان ليفاندوفسكي قد ألمح الشهر الماضي إلى أن اعتزاله بات "قريبًا"، مشيرا إلى أنه قد ينهي مسيرته مع النادي الكتالوني.


ووصل ليفاندوفسكي إلى برشلونة في صيف العام 2022 بعد 8 أعوام مع بايرن ميونيخ الألماني، الذي سجل معه 344 هدفا ورفع معه لقب دوري أبطال أوروبا.

 

وتأقلم سريعا في كتالونيا مسجلا 33 هدفا في جميع المسابقات، بينها 23 في الدوري الإسباني، ليحرز لقب الهداف ويساهم في تتويج برشلونة بلقب الليغا.

 

وقال في حديث مع الصحافة البولندية على هامش النافذة الدولية ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024 ردا على خططه المستقبلية "اعتزالي؟ قريب أكثر مما هو بعيد. من المحتمل جدا أن أنهي مسيرتي في برشلونة حيث أشعر بالراحة أنا وعائلتي".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1