من البداية للنهاية.. عدد المرات التي تم فيها تعديل درع الدوري المصري

متن نيوز

كم مرة تم تعديل درع الدوري المصري؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما  أقيم حفل رياضي ضخم بحضور دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك للإعلان عن تغيير تصميم درع الدوري المصري الممتاز.


فقد حصلت شركة النيل العقارية لمدة 3 مواسم على حق الرعاية فبالإضافة إلى تغيير شكل درع الدوري تم تغيير اسم الدوري إلى دوري النيل.

 

حيث صمم درع الدوري المصري للمرة الأولى عام 1949 فقد كان مصنوع من الفضة وبه إطار خشبي وكان شكل الدرع دائري بقطر يبلغ 95 سم، واستمر الدرع هكذا لمدة 67 عام أي حتى عام 2016.

 

وكانت هي المرة الأولى التي تغير فيها الدرع بعد قرار اتحاد الكرة بتغيره ليشمل علم مصر والأهرامات وذلك بسبب أنه أصبح قديم بالإضافة إلى طلي واجهته بالذهب وليس بالفضة.

 

وتغير للمرة الثانية أمس، ويتم تصميم الشكل الجديد له حاليا في أحد مصانع إنجلترا استعدادا للموسم الجديد ومن المقرر أن يتم تسليمه لبطل الموسم المقبل، سوف يكون مصنوع من الفضة ذو ارتفاع 34 سم ووزنه يبلغ 12 كجم.

 

وأشار أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة خلال الحفل إلى عودة الجماهير إلى الاستاد فهي خطة يتم العمل عليها حاليا وأضاف أن الأندية الجماهيرية سوف يكون بها شركات للكرة.


ويعتبر  امس هو يوم حافل بالمباريات الهامة في الدوري المصري الممتاز بين المنافسة على عدم الهبوط وتثبيت الأقدام في المربع الذهبي، لنتعرف على مباريات الغد.


  • - الإسماعيلي ضد الداخلية في الثامنة والنصف.
  • - غزل المحلة ضد البنك الأهلي في الثامنة والنصف.
  • - الجيش ضد أسوان في الثامنة والنصف.
  • - سيراميكا كليوباترا ضد بيراميدز في الثامنة والنصف.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1