الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.. وووقت نزول يوليو

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول وقت نزول حساب المواطن يوليو 1445.

 

حيث  ارتفعت معدلات البحث عبر محركات جوجل من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية عن وقت نزول حساب المواطن يوليو 1445، وذلك مع اقتراب حصولهم على مستحقاتهم الشهرية.

حيث يعتبر نظام برنامج حساب المواطن أحد أهم الأنظمة التي تقوم بها الحكومة التابعة للمملكة العربية السعودية، من أجل تخفيف العبء المعيشي عن كاهل المواطن السعودي.


ووجهت حكومة المملكة بصرف حساب المواطن لمن يستحق من المواطنين من أصحاب الدخل المنخفض كدعم مادي مساعد لأرباب الأسر من أجل مواجهة غلاء الأسعار وبالتزامن مع الأمور الطارئة مثل وباء كورونا المستجد.


ويعتبر برنامج حساب المواطن تم تطبيقه في شهر ديسمبر من العام 2017 الماضي، كما وجه الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بصرف دعم مادي إضافي للمواطنين ضمن مظلة حساب المواطن وذلك بتكلفة 8 مليار ريال.

 

موعد  نزول حساب المواطن يوليو 1445


 ومن المقرر أن يتم صرف حساب المواطن عن شهر يوليو 2023، لمستحقيه اعتبارًا من اليوم العاشر من الشهر الميلادي، عبر الفيزا الخاصة بهم من ماكينات الصراف الآلي.


ويشار إلى ان عملية الايداع تتم في حسابات المستحقين ببنكي الأهلي والراجحي، بشكل تدريجي ويمكن ان تظهر التحويلات المالية في حسابات المواطنين بحلول نهاية يوم العمل بالبنوك.

 

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

  • – الدخول إلى بوابة حساب المواطن هنا 
  • – قم بتسجيل الدخول.
  • – كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • – انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • – قم بالنقر على أيقونة القائمة الرئيسية انقر على أيقونة دراسة الاهلية.
  • – سيظهر أمامك مجموعة بيانات الأهلية وإذا كنت مؤهل أم لا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1