مبابي "ملك" في الكاميرون.. موكب مهيب وزي إفريقي فريد (صور وفيديو)

مبابي
مبابي

خطف النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب وهداف نادي باريس سان جيرمان، الأضواء خلال زيارته للكاميرون في العطلة الصيفية الحالية.

وظهر كيليان مبابي مرتديا الزي الإفريقي للمرة الأولى خلال زيارته لمسقط والده.

ووصل النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، الخميس الماضي، إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وتعد تلك الزيارة هي الأولى من نوعها للنجم الفرنسي، إلى بلده الأصلي التي ينتمي إليها والده، فوالده من أصول كاميرونية ووالدته من أصول جزائرية، ولكنه وُلد في فرنسا وحصل على الجنسية الفرنسية.

وحظي كيليان مبابي، بمعاملة تشبه الملوك أثناء تواجده في الكاميرون، وسط مشاهد استثنائية.

وقرر مبابي قرر قضاء عطلته الصيفية هذا العام لأول مرة في بلد والده، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، نظَّمتها مؤسسته الخاصة للأعمال الخيرية.

وبدأ مبابي زيارته للكاميرون منذ الخميس الماضي، حيث قام بزيارة قرية جبالة مسقط رأس والده ويلفريد مبابي، الذي هاجر إلى فرنسا في وقت مبكر.

وشهدت زيارة مبابي إلى الكاميرون، زيارته لمؤسسته الخيرية هناك، بالإضافة إلى مدرسة للصغار الذين يعانون من الصمم وضعف في السمع في ضواحي العاصمة.

ووصل كيليان مبابي إلى مدينة دوالا الكاميرونية، وسط موكب مهيب بمدرعات وحراسة خاصة مشددة.

وانتشرت العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر تجمع آلاف السكان الكاميرونيين حول مبابي، وسط حشود كبيرة من أهالي قرية "جبالي" التي ينحدر منها، والتي رحل عنها والده إلى فرنسا في سن مبكرة.

كما خطف قائد منتخب فرنسا الأنظار بارتداء الزي الأفريقي أثناء زيارة موطنه الأصلي.

وبدا صاحب الـ24 عاما مستمتعا خلال مشاركته في مباراة كرة قدم خماسية رفقة أطفال الكاميرون، كما حرص على لعب كرة السلة أيضا في إحدى المدارس.

وقال مبابي في تصريحات أدلى بها على هامش الزيارة: "أشعر بالفخر بأن أكون هنا في بلدي الأصلي، أن أكون مع عائلتي وأن أرى كل الناس هناك يظهرون لي بعض الحب.. أظهروا لي كل الأشياء وأنا ممتن حقًا لكل شيء، لذلك أنا سعيد بأن أكون هنا".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1