10 أعشاب آمنة للحامل تعالج نزلات البرد والمغص.. تناوليها باعتدال

أعشاب آمنة للحامل
أعشاب آمنة للحامل

على عكس أعشاب ممنوعة للحامل، هناك أعشاب آمنة للحامل ترغب في معرفتها الكثير من السيدات الحوامل لتهدئة ألم البطن لديهن، أو لعلاج نزلات البرد التي يصاحبها احتقان الحلق، ولذلك نوضح لكم قائمة الأعشاب المفيدة والآمنة طوال فترة الحمل مع مراعاة استشارة الطبيب المتابع للحمل قبل تناول هذه المشروبات لأخذ الاحتياطات اللازمة ووصف الجرعات المحددة دون تخطيها.

 

أعشاب آمنة للحامل

لا غنى عن معرفة أعشاب آمنة للحامل قد تحتاج لها في شهور حملها على مدار تسعة أشهر، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن تناول الأعشاب يكون باعتدال وبكميات معقولة، ولا يتم تناولها إذا كانت الحامل تتناول أدوية لبعض الأمراض المزمنة، حيث تتداخل الأعشاب مع تأثير بعض العلاجات.

 

الفرق بين ضعف التبويض وضعف المخزون.. كلاهما يؤثران على حدوث الحمل

 

أعشاب آمنة للحامل

 

نرصد لكم أعشاب آمنة للحامل وفقا لموقع WebMD كالتالي:

 

أوراق التوت الأحمر

أوراق التوت الأحمر من الأعشاب الأمنة للحامل، حيث تحتوي هذه الأوراق على عنصر الحديد الذي يمنع إصابة الحامل بالأنيميا، كما أن تناول هذا المشروب العشبي سيقلل من غثيان بدايات الحمل، كما إنه يقلل من ألم المخاض في نهاية شهور الحمل.

 

أوراق النعناع

أوراق النعناع الطازجة يمكن تناولها بغليها في الماء والانتظار حتى يبرد المشروب أو يصبح فاترا، وهو ما يخفف من الغثيان وانتفاخات البطن، ومشاكل المعدة والجهاز الهضمي حيث المشاكل الصحية التي تندرج ضمن أعراض الحمل في الشهر الأول إلى الثالث.

 

البابونج

يعرف البابونج بكونه مفيدا للجهاز الهضي، فهو يحقق راحة فعالة للمعدة، ويعالج مشاكل الأرق، كما إنه يحقق نفس الفوائد للحامل شرط تناوله دافئا وليس ساخنا، فهو يعزز لديها تدفق الدم ويمنع ارتفاعه أو انخفاضه، كما إنه يخفف التهاب واحتقان الحلق في حالة إصابة الحامل بنزلات البرد.

 

الهندباء

يصنف الهندباء ضمن أعشاب آمنة للحامل، حيث يحتوي على خصائص متوازنة ويعالج احتباس الماء تحت الجلد، وبالتالي يمنع الانتفاخ والتورم في الساقين واليدين، ولكن ينصح بتناول الحامل كوب واحد فقط من الهندباء دون إفراط وبعد مراجعة الطبيب.

 

الكافور

لكل الحوامل اللاتي تبحثن عن أعشاب لعلاج نزلات البرد خلال فترة الحمل، فإن الكافور مشروب عشبي مفيد يمكن تناوله ويمكن استنشاق البخار المتصاعد منه لتخفيف صداع الحمل، وتقليل آلام العضلات البسيطة شرط تناوله بكمية بسيطة أيضا.

 

أوراق التوت البري

على غرار فوائد أوراق التوت الأحمر، هناك أوراق التوت البري وهو مفيد للحامل يحقق لها الوقاية من التهاب المسالك البولية أثناء الحمل، وبالتالي منع إصابتها بحرقان البول، كما إنه يعزز ترطيب الجسم ويمده بمضادات الأكسدة المفيدة.

 

عشبة التولسي

قد لا تعرف الكثير من الحوامل ما هي عشبة التولسي، ولكنه متوفرة لدى العطارين، ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، كما أنها غنية بالمعادن الصحية مثل الحديد الهام للحامل، وبالتالي تساعد هذه العشبة في مكافحة فقر الدم، ونزلات البرد، والالتهابات، والتورم، والانتفاخ، واحتباس الماء، وتحسين الهضم.

 

الزنجبيل

يمكن تناول الزنجبيل المضاف له عصير الليمون لعلاج نزلات البرد لدى الحامل، فهو مشروب قوي في تأثيراته العلاجية، كما إنه يخفف غثيان الحمل الصباحي، ويحقق وقاية الحمل من الحمى ومن احتباس السوائل في الجسم، ومع كل هذه الفوائد لا بد من استشارة الطبيب أولا قبل تناوله.

 

الثوم

يصنف الثوم ضمن أعشاب آمنة للحامل فهو مضاد حيوي طبيعي غني بالفيتامينات والمعادن، ويمنع إصابة الجسم بالعدوى، كما إنه يعزز المناعة وينظم ضغط الدم، ولذلك ينصح بإضافة الثوم على أطعمة الحامل دون إفراط حتى لا يتسبب في حرقة المعدة.

 

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي جعلته من الأعشاب المفيدة جدا على مستويات مختلفة، كما إنه من الأعشاب الآمنة للحامل، حيث يعمل الكركم على تجلط الدم بشكل أسرع، ويزيد الدورة الدموية الصحية، ويحسن من مستويات الطاقة في الجسم، ويعمل بمثابة مطهر قوي.

 

أعراض ضعف التبويض.. 6 علامات انتبهي لها وراقبي الدورة الشهرية