الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

4 نصائح للبشرة قبل النوم.. خطوات ذهبية وماسك تفتيح اختياري

نصائح للبشرة قبل
نصائح للبشرة قبل النوم

نصائح للبشرة قبل النوم نقدمها لكل فتاة ترغب في الحفاظ على جمالها، فمن ضمن روتين العناية بالبشرة أن يتم الاهتمام بها بالتنظيف والترطيب ليلا، وهو ما ينعكس إيجابا على رونق البشرة وإشراقتها ونضارتها في الصباح التالي، ولذلك نوضح لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز نصائح للبشرة قبل النوم، وأفضل ماسك للوجه قبل النوم للتفتيح.

 

نصائح للبشرة قبل النوم

قبل أن نوضح لكِ عزيزتي نصائح للبشرة قبل النوم، لا بد من تسليط الضوء على أنواع البشرة وكيفية تمييز نوع البشرة الخاص بكِ، ووفقا لخبراء التجميل فإن البشرة الدهنية يزيد فيها إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية فيظهر الوجه بشكل لامع.

 

والبشرة الجافة خالية من الدهون اللمعان ومليئة بالقشور ولذلك تحتاج إلى ترطيب دائم، أما البشرة المختلطة، فهي جافة على الخدين، ودهنية في منطقة الذقن والأنف والجبهة، وأخيرا البشرة العادية وهي بشرة وصافية وغير حساسة، ونادرا ما تتعرض للحبوب.

نصائح للبشرة قبل النوم

 

نرصد لكِ نصائح للبشرة قبل النوم كالتالي:

إزالة الماكياج

أولى النصائح الذهبية للبشرة قبل النوم يرصدها الخبراء في ضرورة إزالة الماكياج، لأن النوم بمستحضرات التجميل سيجعل جزيئات هذه المساحيق تندمج مع البشرة فتسد المسام وتجعلها أكثر عرضة لظهور الحبوب والبثور السوداء.

 

ولذلك ينبغي أن يتضمن روتين العناية اليومي بالبشرة قبل النوم على إزالة الماكياج باستعمال قطن طبي مسطح مبلل بمزيل الماكياج، ومن ثم يتم فرك اولجه به برقة مع مراعاة منطقة حول العينين حتى لا تصاب بالالتهابات.

 

غسول الوجه

يستخدم غسول الوجه على اختلاف نوع البشرة مرتين يوميا على الأقل مرة صباحا وأخرى مساء قبل النوم، ولذلك فهو إحدى نصائح للبشرة قبل النوم لا يمكن الاستغناء عنها، مع مراعاة أن يكون الغسول مخصص لنوع البشرة ليعمل على إعادة توازنها وتخليصها من الشوائب العالقة بها.

 

في حالة البشرة الدهنية، ينصح الخبراء باستعمال غسول يحتوي على حمض السالسليك أو زيت شجرة الشاي أو جل الصبار، وفي حال البشرة الجافة يجب استخدام غسول غير رغوي خالي من الكحول أيضا ويحتوي على مواد مرطبة مثل الفازلين، وللبشرة المختلطة والحساسة فلا بد من اختيار غسول للوجه خالي من الكحول والعطور والبارابين.

 

تونر البشرة

التونر من ضمن روتين العناية بالبشرة قبل النوم، ويستعمل لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة والعادية، ولا يستخدم للبشرة الجافة، حيث يعمل التونر كقابض للمسام ومضاد للتجاعيد ومرطب للبشرة ومغذي لها، ولذلك ينبغي أن يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ولمن ترغب في تونر بسعر رخيص، سيكون ماء الورد هو الأفضل على الإطلاق حيث يتم تمرير قطنة مبللة بماء الورد على البشرة النظيفة قبل النوم.

 

ترطيب البشرة 

ترطيب البشرة خطوة أساسية من خطوات العناية بالبشرة، كما إنه نصيحة مهمة من نصائح للبشرة قبل النوم لا يمكن التهاون فيها، حيث يحافظ الترطيب على نضارة الوجه، شرط استعمال المرطب المناسب لنوع البشرة، حيث استخدام الكريم أو البلسم للبشرة الجافة، واستخدام الجل أو السوائل للبشرة الدهنية، ويمكنك الاطلاع على أفضل مرطب للوجه وكيفية اختياره من هنـــــــــا.

نصائح للبشرة قبل النوم

 

ماسك للوجه قبل النوم لتفتيح

أما الخطوة الإضافية على نصائح للبشرة قبل النوم، تتمثل في تطبيق ماسك تفتيح للبشرة، ونرشحه لكم بماسك الكركم والحليب الذي يتم تحضيره كالتالي:

 

ماسك الكركم والحليب

ثبت بالدراسات الطبية أن ماسك الكركم والحليب فعال في علاج حروق الشمس، ولذلك يمكن اعتماده ضمن روتين العناية بالبشرة في الصيف، حيث توضع أربع ملاعق صغيرة من الكركم المطحون، مع خمس إلى ست ملاعق صغيرة من الحليب الخام، ويتم التقليب للحصول على عجينة لينة تطبق على البشرة، وتترك حتى تجف تماما مع إمكانية شطف الماسك صباحا.