الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أفضل مرطب للوجه.. كيف تختاري مرطبات البشرة الدهنية والجافة والمختلطة؟

أفضل مرطب للوجه
أفضل مرطب للوجه

تحتار الكثير من الفتيات في اختيار أفضل مرطب للوجه، فما هي العوامل التي يتم على أساسها اختيار المرطب؟ وما هي أنواع المرطبات؟ وكيف أحدد نوع بشرتي إذا ما كانت دهنية أو مختلطة أو حساسة؟، كل ذلك سنتعرف على تفاصيله في هذا التقرير عبر متن نيوز، مع تسليط الضوء على المرطب اليومي للبشرة الجافة، والمرطب اليومي للبشرة الدهنية أيضا.

 

أفضل مرطب للوجه

ترغب ملايين الفتيات والسيدات في معرفة أفضل مرطب للوجه، وذلك لأن روتين العناية بالبشرة سواء الروتين اليومي أو الأسبوعي لا يخلوا من ترطيب البشرة، فالترطيب خطوة أساسية تضمن نضارة البشرة ومرونتها، ولتحقيق هذا الهدف ينصح خبراء التجميل بترطيب البشرة صباحا ومساء قبل النوم.

 

لا شك أن أفضل مرطب للوجه هو الذي يعمل على الحفاظ على رطوبة الوجه من خلال تقليل فقدان الماء من الجلد، مع العلم أن المرطب يستخدم في جميع فصول العام، ولكنه شائع الاستعمال أكثر في فصل الشتاء تحديدا، لأنه مع برودة الجو يقل وصول الدم إلى الجلد والأطراف، وبالتالي يقل وصول الماء إلى الجلد مما يسبب جفاف وتشقق الجلد.

 

ووفقًا لموقع "purple"، فإن أفضل مرطب للوجه هو الذي يحقق مع استعماله المستمر نضارة البشرة، وحمايتها من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، ولذلك تنقسم الكريمات المرطبة إلى ثلاثة أنواع كالتالي:

  • كريمات مرطبة تشكل حاجزًا على سطح الجلد لتقلل فقدان الماء منه.
  • كريمات مرطبة تعمل على سحب الرطوبة وحبسها في طبقات الجلد الخارجية من البشرة.
  • كريمات مرطبة تعمل على تليين مادة الكيراتين التي تربط خلايا الجلد ببعضها.
أفضل مرطب للوجه

 

أفضل مرطب يومي للبشرة الجافة

يؤكد الخبراء أن أفضل مرطب يومي للبشرة الجافة هو المرطب الذي يحتوي في مكوناته الداخلية على مطريات، حيث قاعدة زيتية مصممة لإعادة بناء الدهون المفقودة من الجلد، وبالتالي يناسب البشرة الجافة، ويتوفر هذا المرطب في صورة جل أو مرهم، ولذلك ينبغي على صاحبات البشرة الجافة شراء كريمات ترطيب ذات قوام ثقيل ودهني.

 

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

أما أفضل مرطب للبشرة الدهنية فسيكون على عكس مرطب البشرة الجافة، حيث الكريم الخفيف بقوام مائي خالي من الزيوت والدهون تماما، ولذلك ينصح الخبراء باستعمال كريمات ترطيب للبشرة الدهنية في صورة جل أو لوشن، كما يفضل قراءة مكونات كريم الترطيب للتأكد من احتوائه على مضادات الأكسدة أو خلاصة الشاي الأخضر حيث تعمل هذه المواد على تخليص البشرة من لمعانها الزائد.

أفضل مرطب للوجه

 

مرطب للبشرة المختلطة

أفضل مرطب للوجه لصاحبات البشرة المختلطة سيتمثل في نوعين من الكريمات، كريم دهني لترطيب المناطق الجافة من الوجه، وكريم آخر خفيف لترطيب منطقة حرف T الدهنية وهي منطقة الجبهة والأنف والذقن.

 

وفي جميع حالات ترطيب أنواع البشرة المختلفة، لا بد من تجنب شراء الكريمات المرطبة التي تحتوي على العطور أو الكحول أو الأحماض القوية خصوصا إذا ما كانت البشرة من النوع الحساس، بينما يفضل اختيار كريمات تحتوي على حماية من الشمس، وتحتوي على تركيبات من خلاصات طبيعية، وأحماض مفيدة للبشرة مثل حمض الهاليورينيك خاصة للبشرة الجافة، وأحماض ألفا هيدروكسي للبشرة الدهنية.