العراق يدين ويستنكر العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية

متن نيوز

أدان العراق واستنكر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الشهداء والجرحى.

 وأكدت الحكومة العراقية، في بيان لها اليوم رفض العراق وإدانته الكاملة للهجوم الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، وكل الاعتداءات المستمرة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في مختلف المدن الفلسطينية، داعيًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي للتدخل السريع لوقف العمليات العسكرية لقوات الاحتلال وتوفير الحماية الدولية الكاملة للشعب الفلسطيني وفق القوانين والمعاهدات الدولية، كما حذر بيان الحكومة العراقية من تداعيات هذا الاعتداء على الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية الصليب الأحمر الدولي، بالتدخل في ظل تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي إعاقة عمل الطواقم الطبية والإسعافية في جنين، والاعتداء على المستشفيات.

 وأكدت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، خلال اجتماع عقدته في رام الله، مع نائب رئيس البعثة ومسؤول البرامج في الصليب الأحمر الدولي في فلسطين زوراب بوردولي، أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من إسعاف المصابين داخل مخيم جنين، واستهدفت مستشفى ابن سينا ومستشفى الأمل بالرصاص، إضافة إلى التجريف والهدم أمام مستشفى جنين الحكومي، وإطلاق قنابل الغاز عند مدخله، مطالبة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل لتحييد المدنيين من استهداف الاحتلال، مضيفةً أن ما تقوم به قوات الاحتلال جريمة بحق المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين لليوم الثاني على التوالي إلى ١٠ شهداء وأكثر من ١٠٠ جريح.

 وأوضحت في بيان أن الأطقم الطبية عثرت اليوم على جثمان شهيد في مرج بن عامر، قتل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل عدوانه على جنين، ويغلق كافة مداخل المدينة.

 في السياق ذاته، قالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عدوانها المستمر على مدينة جنين نحو ١٢٠ فلسطينيًا، وأن الاحتلال تعمد تدمير البنية التحتية، والمرافق العامة، في المدينة ومخيمها.