الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟.. 17 خطوة تضمني بها نظافة بشرتك

ما هو الروتين الصحيح
ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟

ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟ سؤال تتساءله العديد من الفتيات صاحبات البشرة الدهنية المزعجة وتحديدا في فضل الصيف، حيث تتزايد مشاكل البشرة الدهنية مع إفراز العرق والتعرض للرطوبة والطقس الحار، ولذلك ينبغي معرفة طريقة العناية بالبشرة الدهنية وتنظيفها طبيعيا وتطبيق ماسكات تعمل على امتصاص الدهون الزائدة بالبشرة، وهو ما نوضحه لكم عبر متن نيوز.

 

ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟

قبل توضيح إجابة ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟ لا بد من التنويه بأن هناك مشاكل عديدة تتعرض لها صاحبات البشرة الدهنية، حيث المسام الواسعة، وحب الشباب، والرؤوس السوداء، ولمعان الجلد، والبقع الداكنة، وغيرها من مشاكل تظهر بسهولة في فصل الصيف تحديدا، وتتطلب منا تسليط الضوء على روتين العناية بالبشرة الدهنية وفقا لخبراء التجميل.

ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟

 

نوضح لكم ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟ وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

  1. يجب غسل البشرة الدهنية بالغسول المناسب لها مرتين يوميا.
  2. يفضل تقشير البشرة الدهنية بمنتج سنفرة مناسب مرة أسبوعيا.
  3. يستحب تطبيق ماسكات للبشرة الدهنية في فصل الصيف من مكونات طبيعية يمكنكم الاطلاع عليها من هنـــــــــا.
  4. ينبغي تجنب الأطعمة الحارة والمليئة بالدهون المشبعة، واستبدالها بالأطعمة الصحية لتجنب ظهور حب الشباب.
  5. يفضل استبدال مشروبات الكافيين بمشروبات عشبية مفيدة ترطب البشرة وتعزز مرونتها.
  6. يجب تنشيط الدورة الدموية في البشرة الدهنية يوميا قبل النوم باستخدام الأداة المخصصة لذلك ويمكن شرائها من الصيدلية.
  7. يمكن غلق مسام البشرة الدهنية الواسعة بتمرير مكعبات من الثلج على الوجه.
  8. يفضل تجنب أشعة الشمس المباشرة خصوصا أوقات الظهيرة، وكذلك تجنب التعرض للهواء الملوث والأتربة التي تزبد من بثور الوجه.
  9. وأخيرا ينبغي استشارة طبيب جلدية متخصص لعلاج مشاكل البشرة الدهنية في حال ظهورها.

 

روتين للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

يظهر حب الشباب بشكل ملحوظ لدى صاحبات البشرة الدهنية تحديدا، بسبب نشاط البكتيريا الناتج عن زيادة إفراز الدهون على الجلد، ولذلك تبحث الفتيات والسيدات عن روتين للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، وهو ما ينصح به الخبراء بإتباعه صباحا ومساء كالتالي:

 

  1. تنظيف البشرة الدهنية صباحا وقبل النوم باستعمال غسول يحتوي على حمض الساليسيليك، أو زيت شجرة الشاي، أو حمض الجليكوليك، لأن هذه المواد تمتص دهون البشرة الزائدة.
  2. يجب تنظيف البشرة الدهنية من الماكياج باستعمال مزيل ماكياج من النوع المائي، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وهي خطوة أساسية لمن تتساءل ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟
  3. ترطيب البشرة بمرطب خفيف لا يحتوي على زيوت أو دهون، ولذلك ينصح الخبراء باستعمال مرطب مائي أو لوشن لصاحبات البشرة الدهنية.
  4. يمكن اعتماد التقشير الكيميائي مرة كل 3 أشهر في المكان المتخصص لإزالة الشوائب والطبقة العليا من خلايا الجلد الميت ما يمنح البشرة ملمسًا لطيفًا ومتوازنًا.
ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟

 

منتجات العناية بالبشرة الدهنية

استكمالا لتوضيح إجابة السؤال المهم لكثير من الفتيات والسيدات، ما هو الروتين الصحيح للبشرة الدهنية؟ سنقدم لكم منتجات العناية بالبشرة الدهنية وهي كالتالي:

 

غسول البشرة الدهنية

يفضل استخدام أنواع الغسول التي تحتوي على أحماض مثل بينزيول بروكسيد، جليكوليك أسيد أو بيتا هيدروكسي أسيد، لمن يعانون من حب الشباب، وعند اختيار غسول البشرة الدهنية يجب انتقاء علامة تجارية معروفة وموثوق بها.

 

تونر البشرة

يستخدم التونر لقبض مسام البشرة الدهنية، وبالتالي التقليل من إفراز الدهون بها، وهو منتج مهم جدا من منتجات العناية بالبشرة الدهنية ويتم وضعه بعد استعمال الغسول، وإذا ما تسبب التونر في تهيج البشرة سيتم استعماله مرة واحدة فقط في اليوم.

 

مرطب البشرة الدهنية

يفضل استعمال مرطب البشرة الدهنية باستعمال كريمات يدخل الجلسرين من ضمن مكوناتها، ما يعمل على تنعيم البشرة طبيعيا.

 

واقي للشمس للبشرة الدهنية

من ضمن منتجات العناية بالبشرة الدهنية أيضا واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تؤذيها وتتسبب في ظهور التجاعيد والبقع الداكنة عليها، ولكن احذري من استعمال واقي الشمس الذي يحتوي على زيوت ومواد كيميائية، بينما يعد واقي الشمس الأفضل للبشرة الدهنية هو الخالي من الزيوت ولا يسبب انسداد المسام.