أعضاء منظمة التعاون الإسلامي يجتمعون بجدة لمناقشة تداعيات حادثة حرق المصحف الشريف بالسويد

متن نيوز

يجتمع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين 2 يوليو 2023 في جدة، لمناقشة الإجراءات تجاه تداعيات حادثة حرق المصحف الشريف في السويد.

 

حيث أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع الذي دعت له السعودية، الإجراءات تجاه الحادثة التي أغضبت العالم الإسلامي، في أول أيام عيد الأضحى، وسبل التعبير عن موقف موحد ضد عملية تدنيس المصحف الشريف، والتشديد على خطوة هذه الأعمال التي تقوّض الاحترام المتبادل والوئام بين الشعوب وتتعارض مع الجهود الدولية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف، وفق بيان للمنظمة.


كما حثت المنظمة حكومات البلدان المعنية على اتخاذ إجراءات فعالة لمنع تكرارها، مستنكرة تكرر هذه الاعتداءات الدنيئة وكافة محاولات تدنيس حرمة القرآن الكريم وغيرها من قيم الإسلام ورموزه ومقدساته.

وأكدت المنظمة مجددًا الالتزام الذي أخذته جميع الدول على عاتقها، بموجب ميثاق الأمم المتحدة، لتعزيز وتشجيع احترام ومراعاة حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع على الصعيد العالمي، دون تمييز بسبب العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين، مذكرة بضرورة ضمان أن يمارس الجميع الحق في حرية التعبير بروح المسؤولية ووفقًا لقوانين وصكوك حقوق الإنسان الدولية ذات الصلة، مشددة على أهمية تعزيز الحوار والتفاهم والتعاون بين الأديان والثقافات والحضارات من أجل السلام والوئام في العالم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1