تتبع نظامًا ملكيًا دستوريًا بنظام برلماني.. أبرز المعلومات حول السويد بعدما تصدرت تريند جوجل

متن نيوز

تصدرت “السُوَيد” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وخلال السطور المقبلة نستعرض أبرز المعلومات حولها.

 

أبرز المعلومات حول السُوَيد

تُسمى أيضًا أَسُوج هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في أوروبا الشمالية، وتمتلك السويد حدودًا برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدودًا بحرية مع كل من الدنمارك وألمانيا وبولندا إلى الجنوب وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق. ترتبط السويد أيضًا بالدنمارك بجسر - نفق عبر أوريسند.

 

فالسويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة (450،295 كم2) ويُقدر عدد السكان نحو 10،215،250 ملايين نسمة.

 

كما أن  السويد منخفضة الكثافة السكانية حيث تبلغ نسبتها 24 نسمة لكل كيلومتر مربع (53 لكل ميل مربع)، لكن الكثافة تزداد في النصف الجنوبي من البلاد. حوالي 85 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الحضرية، ويتوقع ارتفاع هذه الأرقام تدريجيًا كجزء من عملية التمدن الحالية. ستوكهولم عاصمة السويد هي أكبر مدينة في البلاد (عدد سكانها 1.3 مليون نسمة في منطقة العاصمة و2 مليون في المنطقة الحضرية الكبرى).

 

برزت السويد كدولة موحدة خلال العصور الوسطى، وفي القرن السابع عشر، وسعت الدولة أراضيها لتشكل إمبراطورية السويد.

 

تتبع السويد نظامًا ملكيًا دستوريًا بنظام برلماني واقتصاد متطور، كما أنها تحتل المرتبة الأولى في العالم في مؤشر الإيكونوميست للديمقراطية والسابعة في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية. السويد عضو في الاتحاد الأوروبي منذ 1 يناير عام 1995، وهي عضو في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1