إحراق المصحف يُشعل الغضب.. اقتحام سفارة السويد في بغداد

متن نيوز

اقتحم عشرات المتظاهرين العراقيين، اليوم الخميس، مقرّ السفارة السويدية في بغداد احتجاجًا على إحراق نسخة من المصحف الشريف من جانب عراقي مقيم في ستوكهولم.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، بقى المتظاهرون المناصرون لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في السفارة السويدية لنحو ربع ساعة، ثم خرجوا بهدوء لدى وصول قوات الأمن.

وأشارت مصادر عراقية، أن أنصار التيار الصدري اقتحموا مقر السفارة السويدية في بغداد، وطالبوا بطرد السفير السويدي من العراق.

وأمس الأربعاء، داس سلوان موميكا وهو عراقي يبلغ 37 عاما فر من بلاده إلى السويد قبل سنوات، على نسخة من المصحف مرات عدة وأحرق صفحات منه أمام المسجد الكبير في ستوكهولم.

وجرى ذلك وسط حراسة مشددة من الشرطة السويدية، ما فجر موجة سخط عارم في مختلف أنحاء العالم الإسلامي بالخصوص.

وفي وقت سابق الخميس، دعا الصدر إلى مظاهرة أمام السفارة السويدية في بغداد للمطالبة بطرد السفير "الذي يمثل دولته المعادية للإسلام"، حسب قوله.

وندد العراق بقرار السلطات السويدية منح "متطرف" إذنا لإحراق نسخة من المصحف.

وقالت وزارة الخارجية في بغداد، إن هذا العمل الشنيع جرح مشاعر ملايين المسلمين بل أساء للشعوب الغربية نفسها، التي ما دام تباهت باحتضان التنوع واحترام معتقدات الآخرين وحماية الأديان وحقوق معتنقيها.

وتابع البيان أن هذه الأعمال تنمّ عن روح عدوانية كريهة لا تمت إلى حرية التعبير بصلة، بل هو عمل من أعمال العنصرية والتحريض على العنف والكراهية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1