"حرق علم المثليين وطرد السفير السويدي".. 4 مطالب لـ مقتدى الصدر ردًا على حرق المصحف

متن نيوز

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم، إلى تظاهرة حاشدة غاضبة ضد السفارة السويدية في العراق.

 

وقال الصدر في تغريدة له عبر "تويتر": "إذا كانت حرية التعبير مكفولة عالميا وعراقيا، فعلى المؤمنين التعبير عن رأيهم بخصوص حرق القرآن أمام المساجد والسفارات من خلال تظاهرة حاشدة غاضبة ضد السفارة السويدية في العراق، تطالب بطرد السفير السويدي وقطع العلاقة مع السويد".

 

كما طالب الصدر بسحب الجنسية العراقية من الفاعل والعمل على إرجاعه إلى العراق أو الحكم عليه غيابيا بالتوازي مع تأمين الحماية لذويه الموجودين في العراق.

 

جاء ذلك في بيان نشره الصدر على صفحته الرسمية بتويتر معددا 4 نقاط منها "سحب الجنسية العراقية عن المجرم العراقي الزنيم الذي أحرق كتاب الله تبجحا وعلنا، كما على القضاء العمل على إرجاعه إلى العراق أو الحكم عليه غيابيا.."، واقترح الصدر أيضا "حرق راية المجتمع الميمي" باعتباره "أكثر ما يغيظهم".

 

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعربت في بيان، عن "إدانة واستنكار المملكة الشديدين لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف عند مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك".

 

وقالت الخارجية إن "هذه الأعمال البغيضة والمتكررة لا يمكن قبولها بأي مبررات، وهي تحرض بوضوح على الكراهية والإقصاء والعنصرية، وتتناقض بشكلٍ مباشر مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف، وتقوّض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول".