رسميًا.. أرسنال يُعلن التعاقد مع كاي هافرتز بـ "عقد طويل الأمد"

كاي هافرتز
كاي هافرتز

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، التعاقد رسميًا، مع الدولي الألماني كاي هافرتز قادمًا من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي.

وأصبح كاي هافيرتز لاعب منتخب ألمانيا، الصفقة الأولى لنادي أرسنال استعدادا للموسم الجديد.

ونشر الحساب الرسمي لنادي أرسنال بيانا رسميا، منذ قليل، جاء نصه كالتالي: "انضم إلينا الدولي الألماني كاي هافرتز من تشيلسي بعقد طويل الأمد".

وتابع البيان: "كان اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا لاعبًا رئيسيًا على مستوى النادي والمستوى الدولي في المواسم الأخيرة، ولديه بالفعل 35 مباراة مع المنتخب الألماني باسمه، وسجل 13 مرة، ومثّل منتخب بلاده في بطولتين كبيرتين".

وواصل: "هافرتز هو خريج أكاديمية باير ليفركوزن، حيث وقع أول عقد احترافي له في عام 2016. خلال السنوات الأربع التي قضاها في باير ليفركوزن، قدم هافرتز 150 مباراة، وسجل 46 هدفًا وصنع 31 هدفا، وفي أكتوبر 2016  أصبح كاي أصغر لاعب لأول مرة في ليفركوزن على الإطلاق في البوندسليجا بعمر 17 عامًا و126 يومًا، كما أصبح أصغر هداف على الإطلاق في الدوري، وسجل هدفًا متأخرًا في التعادل 3-3 ضد فولفسبورج في أبريل 2017".

واختتم البيان: "في صيف 2020، انتقل هافرتز إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتوقيع مع تشيلسي، خلال مواسمه الثلاثة في غرب لندن، خاض 139 مباراة، وسجل 32 هدفًا وصنع 15 هدفًا في جميع المسابقات، سجل كاي الهدف الوحيد في المباراة في فوز تشيلسي على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021".


وقال هافيرتز عقب توقيعه مع أرسنال: "أنا سعيد بالانضمام لهذا النادي الرائع وأن أكون جزءا من عائلة أرسنال، هذا النادي لديه تاريخ كبير وآمل أن نتمكن من تحقيق الكثير معا".

وأضاف: "العقلية في فريق أرسنال ممتازة ويمكنك أن تشعر بذلك، وهذا كان أحد أسباب صعوبة اللعب ضد أرسنال مؤخرا".

وأتم تصريحاته: "الهدف هو الفوز بالألقاب وسأبذل قصارى جهدي لفعل ذلك من أجل الجمهور".

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن الصفقة كلفت أرسنال 65 مليون جنيه إسترليني حصل عليها تشيلسي.

ولعب هافيرتز خلال الموسم الماضي كمهاجم في معظم الفترات، وسجل تسعة أهداف في 47 مباراة بجميع المسابقات.

وانضم اللاعب صاحب الـ24 عاما إلى تشيلسي قادما من باير ليفركوزن عام 2021 في صفقة تصل قيمتها إلى 90 مليون جنيه إسترليني (113.8 مليون دولار).

وخاض هافيرتز مع تشيلسي 139 مباراة سجل خلالهم 32 هدفا وصنع 15 آخرين.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1