أسد الأهلي الجديد.. إنجازات فردية وجماعية "مُبهرة" وصلة قرابة بنجم ريال مدريد

متن نيوز

أعلن النادي الأهلي السعودي، رسميًا، التعاقد مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي.

وقال الأهلي في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، إن النادي أتم التعاقد مع ميندي في جدة، بعقد لمدة 3 سنوات حتى صيف 2026.

وسيلتحق إدوارد ميندي بمواطنه كاليدو كوليبالي الذي انتقل للدوري السعودي للمحترفين عبر التوقيع للهلال يوم الأحد.

ويعتبر إدوارد ميندي، أحد أقرباء فيرلان ميندي نجم نادي ريال مدريد الإسباني.


مسيرة ميندي قبل الأهلي


يمتلك نجم الأهلي الجديد مسيرة كروية مميزة، بأرقام مثالية وإنجازات فردية وجماعية مذهلة.

حصد ميندي على دوري أبطال أوروبا، ىالسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، بالإضافة لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب السنغالي.

وحافظ ميندي على نظافة شباكه في 102 مباراة، بينما لعب 234 مباراة في مسيرته الكروية مع الأندية المختلفة، و28 مباراة دولية مع المنتخب السنغالي.

وبدأ ميندي مسيرته في الدوري الفرنسي وتدرج من أندية رديف مارسيليا إلى استاد ريمس ثم رين قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

وانضم ميندي إلى تشيلسي في يناير 2021، لينجح في قيادة البلوز في موسمه الأول لثلاثية دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وقاد ميندي منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الأخيرة، على حساب المنتخب المصري بركلات الترجيح.

وحصل الحارس السنغالي بفضل مستواه المذهل مع تشيلسي ومنتخب السنغال، على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021 من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


دور رئيسي في "مجد" تشيلسي


وكتب تشيلسي عبر بيان رسمي: "سيبقى ذكرى اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا في ستامفورد بريدج بسبب الدور الرئيسي الذي لعبه في مسيرتنا لتحقيق المجد في دوري أبطال أوروبا في عام 2021".

وأكمل: "تلقى ميندي مرتين فقط في سبع مباريات خروج المغلوب وكانت تلك الأهداف عبارة عن تسديدات هوائية لا يمكن إيقافها من قبل مهاجم بورتو مهدي تارمي وكريم بنزيمة من ريال مدريد".

واستطرد: "بعد أن بدأ مسيرته في المستويات الأدنى في كرة القدم الفرنسية - وحتى قضى عدة أشهر دون ناد - ارتقى ميندي إلى قمة كرة القدم الأوروبية بعد انتقاله لتشيلسي".

واختتم: "ميندي شخصية محبوبة للغاية داخل وخارج الملعب، سيكون له دائمًا مكان في تاريخنا لمساهماته المهمة في فوزنا بدوري أبطال أوروبا 2021".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1