في سجل كبار الزوار.. "أبو سمبل" يخلد زيارة جوارديولا إلى مصر

متن نيوز

اختتم المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، زيارته إلى مصر، اليوم الأربعاء، بجولة سياحية في معبد أبو سمبل، برفقة أسرته، ثم غادر بعدها عبر طائرة خاصة إلى برشلونة بإسبانيا مباشرة من مطار أبو سمبل الدولي.

وزار المدرب الإسباني وأسرته، معبد أبو سمبل أقصى جنوب محافظة أسوان، وأحد أكبر المعابد الأثرية بمصر، وكان في استقباله بقاعة كبار الزوار، الأثري أحمد مسعود، كبير مفتشى آثار أبو سمبل، ووفد من منطقة آثار أبو سمبل، وقدموا شرحا تفصيلا لجوارديولا وأفراد أسرته حول تاريخ الحضارة المصرية القديمة وتاريخ وقصة إنشاء معبدي أبو سمبل "المعبد الكبير للملك رمسيس ومعبد زوجته نفارتاري"، بالإضافة إلى ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس.

ووصل الإسباني بيب جوارديولا، وأفراد أسرته، إلى مصر يوم الجمعة الماضية، في زيارة للمناطق الأثرية والسياحية في الأهرامات وكذلك محافظتي الأقصر وأسوان، في جولة استغرقت 5 أيام.

ودون جوارديولا، زيارته إلى مصر بكلمات رقيقة في سجل كبار الزوار في معبد أبوسمبل جنوب أسوان، في نهاية رحلته إلى مصر.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات أخيرة أنهى بها زيارته لمصر: "سعيد جدا بزيارتي إلى مصر، ومفتون بالحضارة المصرية القديمة ومعابدها وآثارها الرائعة".

وتحدث مدرب بايرن ميونخ الأسبق خلال رحلته لمصر، عن شعبية النادي الأهلي الجارفة، الفريق الذي قد يواجه فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي في كأس العالم للأندية.

وقاد بيب مانشستر سيتي في الموسم المنقضي 2022-2023، لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخ النادي الإنجليزي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1