السماء تمطر مخدرات بمنطقة نائية في فرنسا.. ما القصة؟

متن نيوز

اعترضت طائرة مقاتلة فرنسية من طراز رافال، طائرة سياحية فوق منطقة نائية في فرنسا خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وكشفت مصادر أمنية وسلطات الملاحة الجوية الفرنسية، عن حادثة اعترضت خلالها مقاتلة فرنسية من طراز رافال طائرة سياحية فوق منطقة نائية بفرنسا خلال نهاية الأسبوع الماضي، ما دفع بقائد الطائرة الصغيرة لإلقاء أكثر من 12 كيسا يُشتبه في احتوائها مخدرات.

وأُرسلت واحدة من أحدث المقاتلات الفرنسية لمراقبة الطائرة السياحية ذات المقعد الواحد فوق منطقة أرديش النائية السبت، إثر تحليقها عبر مجال جوي محظور قرب محطة نووية، بعدما اعتُبرت أنها كانت تناور بشكل مريب.

وقال ناطق عسكري، إنه مع اقتراب الطائرة المقاتلة من نوع "رافال"، شهد الطيار الحربي سلوك مريب للغاية في قمرة القيادة (للطائرة السياحية).

وأضاف: "خلال بضع دقائق، رأى الباب مفتوحا والطرود تُلقى من الجوّ".

وقال مكتب المدعي العام المحلي في بيان إنّ المهرّب المشتبه فيه، وهو مواطن بولندي مدان في جريمة سابقة مرتبطة بالمخدرات، أُوقف بعدما حط في مهبط للطائرات في لانا بمنطقة أرديش.

وعثر المحققون على حوالي 15 طردا على الأرض تحتوي على ما يُقدّر بنحو 30 كيلوجراما من مسحوق أبيض يتم تحليله، فضلا عن أكثر من 45 ألف يورو (49 ألف دولار) في قمرة القيادة للطائرة المسجلة في بولندا، وكذلك في حقيبة الطيار.

ويأتي الحادث بعد العثور على أكثر من طنين من الكوكايين على شواطئ في شمال فرنسا في مارس من العام الماضي، صادرت السلطات الفرنسية كميات قياسية من المخدرات بلغت 156.7 طن، حسب وزارة الداخلية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1