نجولو كانتي في المملكة.. موعد الظهور الأول بقميص الاتحاد السعودي

نجولو كانتي
نجولو كانتي

كشفت تقارير صحفية عن موعد انضمام لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي، إلى صفوف فريق الاتحاد السعودي.

ويعد كانتي صاحب الـ32 عاما، ثاني صفقات الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بعد الإعلان عن التعاقد مع مواطنه كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد السابق.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، وصل نجولو كانتي المنضم حديثًا إلى نادي الاتحاد السعودي، برفقة الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي، إلى مدينة جدة، لأداء فريضة الحج، والتقى اللاعبان بالشيخ سعد الشثري بحضور محمد طلعت اللامي "ابن رئيس الاتحاد الأسبق" طلعب اللامي.

وأضافت الصحيفة السعودية، أنه من المقرر أن ينضم كانتي لتحضيرات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عقب فراغة من أداء فريضة الحج.

ومن المنتظر، تبدأ التحضيرات للموسم الجديد بنادي الاتحاد، تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو، بالكشوفات الطبية للاعبين يوم 5 يوليو المقبل، على أن ينطلق معسكر الفريق في مدينة الطائف.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم"، أن إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، لديها رغبة في التعاقد مع مدافع أجنبي، ومساعي الإدارة في البحث مستمرة، لتعويض غياب الدولي المصري أحمد حجازي.

وكان نادي الاتحاد، قد أعلن عن إجراء أحمد حجازي، عملية جراحية، في الرباط الصليبي للركبة اليسرى، على أن يخضع اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي، خلال المرحلة المقبلة، قبل عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية.

مسيرة كانتي قبل الاتحاد

 

قضى نجولو كانتي مع تشيلسي 7 سنوات، نجح خلالها في إحراز ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والسوبر القاري وكأس العالم للأندية.

وخلال تواجده في "البلوز"، توج كانتي البالغ من العمر 32 عامًا مع منتخب فرنسا بكأس العالم 2018 في روسيا، واختير في 2018 كأفضل لاعب في تشيلسي وفي 2017 كأفضل لاعبي فرنسا.

وشارك كانتي في 7 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هذا الموسم حيث تأثر بشدة من الإصابات.

وانتقل كانتي إلى تشيلسي من ليستر سيتي عام 2016، ولعب مع البلوز 269 مباراة وسجل 13 هدفًا.

وخاض كانتي مع البلوز 269 مباراة في كل البطولات، سجل خلالهم 13 هدفًا وصنع 16، بإجمالي 29 مساهمة تهديفية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1